بعد رحيل عزام من الإتحاد العقارية ناصر الشيخ يستقيل من ديار...ماهي الأسباب والخلفيات ؟؟

21/06/2009 2
محمد الخليص

كتبت قبل عدة ايام عن استقالة سيمون عزام من شركة الاتحاد العقارية، الاستقالة التي وصفتها بالمفاجئة نظرا لكونه أحد المؤسسين بالشركة وخدم فيها 23 سنة (يمكنكم الاطلاع على المقال على هذا الرابط).

صباح اليوم وردت أخبار أن ناصر الشيخ استقال هو الآخر من شركة ديار للتطوير العقاري وهو كان يحتل منصب رئيس مجلس الإدارة.

استقالة الشيخ تبدو لي أنها كانت متوقعة وذلك بعد ان نقل من منصبه كمدير لدائرة المالية في دبي قبل اسابيع وعلى ذلك فإن هناك توقعات و تخمينات بان بقاءه في ديار سيكون مؤقتا.

كما حدث في استقالة عزام من الإتحاد العقارية فإن استقالة ناصر الشيخ أيضا تم نشرها في سوق دبي المالي في بيانين مقتضبين ولكن دون تفاصيل عن الاسباب التي دعتهما للإستقالة وهو ما يفتح بابا واسعا للتخمينات...

الأكيد أن هناك عملية غربلة واسعة للشركات العقارية في دبي وخصوصا تلك التي تمتلك فيها الحكومة حصصا بطريق مباشر وغير مباشر ومن ضمنها الاتحاد العقارية وديار للتطوير..

يجب ايضا التذكير بأن هناك اشاعات تدور منذ انهيار القطاع العقاري في دبي نهاية العام الماضي بأن شركتي الاتحاد العقارية وديار للتطوير مقبلتان على اندماج بالرغم من النفي المتكرر من قبل الشركتين.. وربما يكون لهاتين الاستقالتين علاقة بذلك.

بالنسبة للمستثمرين عليهم الوقوف على الحياد في ظل هذه الظروف المتقلبة التي يمر بها القطاع العقاري في دبي وشركاته.. ولن يكون مفاجئا لو سمعنا خلال الاسابيع القادمة المزيد من التغييرات والاستقالات..

للتذكير فالسيد ناصر الشيخ يرأس مجلس ادارة "املاك" ايضا التي تبحث عن صيغة للخروج من أزمتها وذلك بالاندماج مع شركة تمويل..