لماذا ينجح الراجحي في مصر ... ولا ينجح الآخرون ؟؟

25/02/2010 4
حجاج حسن

كشفت اليوم مجموعة الراجحي عن نيتها في التوجه إلى مصر من خلال تأسيسها لشركة قابضة للاستثمار العقاري، والتي سيتم طرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصة المصرية خلال العام الجاري .. ولم تكن هذه الأولى للراجحي في مصر، بل هناك شركة الراجحي للاستثمار الزراعي والمخصص لها نحو 100 ألف فدان في منطقة توشكى المصرية ..

بالتأكيد كان قرار مجموعة الراجحي في التوجه إلى مصر مرة أخرى للاستثمار نابعاً من نجاحها السابق، وهدفا لاستثمار أكبر ومن ثم نجاح أكبر وأكبر... ولكن لماذا ينجح الراجحي ولا ينجح الآخرون !!

هناك أكثر من علامة استفهام حول عدم نجاح العديد من الاستثمارات الخليجية في مصر، كعمر أفندي والمملكة القابضة في توشكي المصرية، واتصالات الإماراتية التي بدأت تعاني هذه الأيام وغيرهم وغيرهم ،،،، ولكن ما هي الأسباب الحقيقية لعدم نجاح هؤلاء ؟؟ ومن أين يأتي عدم نجاحهم؟؟ فهل يأتي لعدم جدوى الاستثمار في مصر؟؟ أم أنه يأتي لعدم جدية المستثمرين؟؟ أم لأنهم لم يذهبوا للاستثمار وإنما ذهبوا للمضاربة ؟؟؟؟

وأ خيرا فقد أعلنت مجموعة الراجحي بأن شركتها القابضة والتي سيبلغ رأس مالها مليار جنيه، سيتم الاكتتاب لنحو 20 % من أسهما في البورصة خلال العام الجاري، بقطاع العقارات والذي يسيطر على أكثر من 15 % من حجم السوق المصري.. وستقوم الشركة بالاستحواذ على شركة «القرية الذكية للاستثمار العقاري» و" شركة الاستثمار العقاري"..

وعن أهم المعلومات عن الشركة الجديدة ..

هكذا كان اختيار الراجحي في التوجه إلى مصر عبر شركة قابضة في مجال العقار، وهو القطاع الأكثر ربحا في السوق المصري، أملاً مواصلة نجاحاته، فهل سينجح هذه المرة ؟؟ ولماذا دائما ما يفشل الآخرون ؟؟