McAfee لاتزال قادره على حمايه العالم

13/02/2010 0
خالد أبو شادي

أعلنت شركات مكافي الشهيرة والمتخصصة في برامج الحماية عن نتائج أعمالها للربع الرابع من عام 2009 بتحقيق ارباح صافيه قدرها 54.5 مليون دولار بما يعادل 34 سنتاً للسهم الواحد مقابل  45.5 مليون دولار أو 29 سنتاً للسهم الواحد عن نفس فترة المقارنة من العام الأسبق، لكن باستثناء بعض البنود فى ميزانيه مكافى فان ربحيه السهم تصل إلى 64 سنتاً، وبذلك تتوافق مع التوقعات تماماً.

وكانت مبيعات الشركة قد ارتفعت إلى 525.7 مليون دولار مقابل 424 مليون دولار عن العام الاسبق والتى اتت من زياده الطلب على برامج الحماية التي تنتجها الشركة والتي تعد متميزة فيها إلى حد كبير.

وفيما يتعلق بأول فصول عام 2010 فان مكافي تتوقع أن تكون ارباحها بين 60 الى 64 سنتاً للسهم الواحد وبتحقيق إيرادات بين 500 إلى 520 مليون دولار والتي لا تبتعد كثيرا عن توقعات المحللين التي ترى آن الشركة ستحقق 507.3 مليون دولار كإيرادات و63 سنتاً كربحيه للسهم الواحد خلال أول أرباع 2010.

إلا أن مكافي والتي ظلت تسير بثبات ورسوخ خلال السنوات الماضية واستطاعت أن تحافظ على حصتها من سوق البرامج الخاصة بحماية الأجهزة بعد أن أثبتت كفاءتها ألا أن الشركة في سبيلها للبحث عن مدير جديد للعمليات بعد توارد انباء عن تقاعد " روكى بمنتل" مدير عملياتها ومسؤلها المالي خلال العام الجاري.

ومن الجدير بالذكر ان الشركه قد وضعت برنامجا بقيمه 500 مليون دولار لشراء سهمها حفاظا عليه من آي تداعيات، وبالطبع يعد هذه الإجراء ثقهً من الشركه فى قدراتها المستمره على زياده الارباح عن طريق تطوير برامجها ومن ثم عوده ذلك على سهمها فيكون الاستثمار رابحا مرتين.

والسهم فنيا لديه مقاومه قويه عند 40 دولار ولدينا على الفريم الاسبوعى نموذج رأس وكتفين مركب كما بالشارت المرفق بمستهدف يصل الى 28.5 دولار وينتظر الاختراق بتجاوز  منطقه 37 بقوة الى اسفل وفوليوم عالى لكن ذلك لم يحدث إلى الآن. وبالطبع ينتفي الكلام تماما على هذا النموذج بالاغلاق فوق الكتف الايمن عند 41.67  .

 

وفى المقابل السهم لديه مقاومات 37.7 ثم 38.5 ثم 39 دولار على المدى القصير ،الا انه فى النهايه يعنينا تماما مقاومه منطقه 40 والتى نرى ان السهم لديه القدره على اختبارها مع الانباء الايجابيه التى حملتها نتائج الاعمال.

أما خط الترند الأحمر او ما يسمى internal trend line أي خط الاتجاه الداخلي فهو المغناطيس الذي يتحرك حوله السهم صعودا وهبوطا وسنتعرض لشرحه تفصيلا فى مشاركه منفرده ان شاء الله.

والله تعالى اعلى واعلم ودمتم بخير