مؤشر البورصة يسير في الموجة c من الموجة التصحيحية الهابطة

21/04/2013 0
خالد ربابعه

 كما توقعنا في آخر تقرير مع وكالة الانباء الاردنية بتاريخ 10/4/2013 بان الموجه الصاعدة  الاولى قد انتهت وتوقعنا الدخول في موجة هابطة  والتي سوف تتكون من ثلاث موجات (A,B,C) وكما توقعنا دخلنا في الموجة التصحيحية وقد تكونت الموجة A ,وتكونت الموجة  B ونحن نسير الان ضمن الموجة C  وقد اقتربنا من انتهائها ولكن ما زلنا نسير ضمن الموجة الهابطة رقم(2) .

المؤشرات الفنية تشير الى اقتراب انتهاء الموجة الهابطة بما يعني حدوث ارتدادات للاعلى ولكن لا يعني الخروج من الموجة الهابطة نهائيا حيث ان المؤشر ما زال يسير ضمن القناة السعرية الهابطة .

لا يوجد تأكيد حتى الان من كسر الموجة الهابطة حيث اننا الان دخلنا نطاق الموجة السعرية رقم 3 من الموجة الاولى مما قد نكون نموذج (DZ-DOUBLE  ZIGZAG) اي بمعنى اخر ان ندخل بثلاث موجات قصيرة هابطة اخرى ممكن ان توصلنا الى مستوى 2000 نقطة.

المؤشرات الفنية تشير الى حدوث ارتدادات للاعلى خلال الايام القادمة ولكن ليس تغيير اتجاه من هابط الى صاعد ما لم يتم كسر القناة السعرية الهابطة مدعومة بارتفاع حجم تداول .

كل السيناريوهات التي تم ذكرها سابقا محتملة الحدوث وملخص هذه السيناريوهات كالآتي:

السيناريو الاول:كسر القناة السعرية الهابطة من المستويات الحالية وتكوين موجة رقم (3) حافزة  والتي سوف تتكون من خمس موجات سوف توصل المؤشر الى مستوى 2400-2500 نقطة .

السيناريو الثاني:تكوين نموذج تصحيحي موجي DZ  يوصل المؤشر الى مستوى 2000 نقطة والدخول في قناة سعرية جديدة وعند كسرها يبدأالمؤشر بتكوين الموجة رقم 3 صاعدة.

وفي كلتا الحالتين المؤشر العام للسوق بدأ بتكوين اتجاه صاعد انتهت الموجة الفرعية المتوسطة عند مستوى 2136 .وتكونت الموجة الهابطة رقم 2 وما زلنا نسير بها وعند انتهائها سوف يكمل السوق المسار الصاعد بدخولة الموجة الثالثة.

وللحديث بقية...

والله الموفق والله من وراء القصد...