توقعات بارتفاع الانتاج الصناعي الأمريكي عن شهر يناير

16/02/2013 0
سوق المال

بعد يوم مليء بالمفاجآت و خيبات الأمل من منطقة اليورو يوم أمس المزيد من الأرقام الاقتصادية التي سيتم اصدارها اليوم و قد يكون لها تأثيرا متوسطا على الأسواق خلال تداولات الفترة الاوروبية و الأمريكية.

خلال فترة التداول الأوروبية القادمة سنركز على الفائض في الميزان التجاري الأوروبي و الايطالي. حيث من المتوقع أن ينخفض الفائض في الميزان التجاري الايطالي الى مستويات 2.22 مليار يورو في ديسمبر مقابل 2.36 مليار في نوفمبر الماضي. و ايضا الميزان التجاري الأوروبي قد ينخفض الفائض فيه الى مستويات 10.7 مقابل 11.0 مليار يورو خلال نفس الفترة. اضافة الى ذلك مبيعات التجزئة البريطانية من المتوقع أن تتحسن مجددا بحوالي 0.50% في يناير مقابل -0.10% في ديسمبر 2012.
 
بالانتقال الى فترة التداول الأمريكية مجموعة من الأرقام الاقتصادية سيتم اصدارها اليوم ايضا حيث من المتوقع أن يكون لها تأثيرا متوسطا على الأسواق. و بداية مع معدل استطاعة الاستخدام التي من المتوقع ان ترتفع بشكل بسيط لمستويات 78.9% مقابل 78.8% في الشهر الماضي. الانتاج الصناعي الامريكي قد يرتفع بنسبة 0.2% في يناير مقابل 0.3% في ديسمبر 2012. أخيرا مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميشيغان من المتوقع ان تتحسن بشكل أكبر لمستويات 74.8 في فبراير لمستويات 74.8 مقابل 71.3 في يناير الماضي.
 
العملة الأوروبية تمكنت من الإغلاق يوم أمس فوق مستويات الدعم عند 1.3280 في الوقت الذي قد يستمر الانخفاض مجددا اليوم قبل عودة الاتجاه الصعودي للسيطرة مجددا خلال الاسبوع القادم. و لكن على التجار مراقبة الإغلاق الاسبوعي لهذا الزوج بحذر حيث أنت أي كسر لمستويات الدعم تلك من شأنه أن يغير النظرة على المدى القصير الى سلبية.
 
الزوج جنيه استرليني دولار أمريكي ايضا أغلق يوم أمس دون مستويات 1.55 الممثلة لمستويات الدعم و التي نراها كإشارة سلبية جديدة على المدى القصير و قد يقود ذلك الى مزيد من الانخفاض مجددا اليوم لمستويات 1.5470 للوقت الحالي في حين الإغلاق الاسبوعي دون مستويات 1.55 قد يقود الى مزيد من الانخفاض مجددا الاسبوع القادم دون مستويات 1.54.
 
اسعار الذهب كسرت الاتجاه اليومي الصاعد على المخطط البياني اليومي مع إغلاق واضح دون ذلك الخط خلال تداولات يوم أمس وصولا الى مستويات 1632 دولار أمريكي للأونصة في حين خط الاتجاه يكمن عند 1640 دولار للأونصة. للوقت الحالي النظرة على المدى القصير تغيرت الى سلبية و قد يقود ذلك الى مزيد من الانخفاض لمستويات 1620 دولار للأونصة  للوقت الحالي متبوعة بمستويات 1600 دولار للأونصة خلال الاسابيع القليلة القادمة.

اجتماع مجموعة العشرين سينعقد طوال اليوم
الفائض في الميزان التجاري الأوروبي و الايطالي من المتوقع ان ينخفض عن شهر ديسمبر
مبيعات التجزئة البريطانية من المتوقع ارتفاعها في يناير
توقعات بارتفاع الانتاج الصناعي الأمريكي عن شهر يناير
ثقة المستهلك الأمريكي قد ترتفع في فبراير