دراسة تحليلية وتقرير خاص حول العملات واسواق الطاقة

31/01/2013 0
سوق المال

خام غرب تكساس يصل الى مستويات 98.00 دولار للبرميل

ارتفعت اسعار خام غرب تكساس الامريكي خلال تداولات اليوم لتصل الى المستويات المذكورة في التقرير السابق الخاص باسعار خام غرب تكساس عند مستويات 98.00 دولار للبرميل بالضبط, حيث شهدت الاسعار ارتفاعات متتالية منذ تداولات الامس بعد اختراق المثلث المرسوم والموضح بالرسم.

حيث ارتفعت الاسعار بشكل ثابت بالرغم من ان المؤشرات التقنية تشير الى تشبع النفط من عمليات الشراء بشكل كبير منذ منتصف ديسمبر الماضي, وعليه, فمن الممكن ان نشهد الان عملية تصحيح بسيطة قبل الاستمرار في الاتجاه العام المرتفع من جديد.

على مستوى الارتفاع, تبقى مستويات المقاومة التالية عند 98.00 دولار للبرميل, ومن المتوقع ان تصمد خلال الايام المقبلة, بينما في حال تم الاعلان عن ارقام مخزونات النفط الامريكية اليوم وكانت الارقام بأسوأ من التوقعات, فمن الممكن ان نشهد استمرار الارتفاع الى مستويات 99.00 دولار وحتى مستويات 100 دولار للبرميل.


اليورو مقابل الدولار يخترق مستويات 1.35

ارتفع اليورو الاوروبي مقابل الدولار الامريكي من جديد على اثر استمرار ضعف الدولار الامريكي وانتظار المزيد من الارقام الاقتصادية اليوم من الولايات المتحدة الامريكية, وهو الشيء الذي يسيطر على الاسواق الى الان, حيث ارتفع اليورو ليخترق منذ بداية تداولات الصباح مستويات المقاومة المتمركزة عند 1.35, ليستمر في الارتفاع ويصل الى مستويات 1.3563 الى الان.

من الناحية التقنية, يعتبر هذا الاختراق ايجابي الى الان, لكن على اليورو اولا ان يستقر فوق هذا المستوى حتى الاغلاق اليومي, حيث ان اغلاق تداولات اليوم فوق مستويات 1.35 سيؤدي الى حالة من الاستقرار من جديد وبعض التصحيح قبل استمرار الاتجاه العام المرتفع.

على مستوى الانخفاض, فمن الممكن ان نشهد نوع من التصحيح الى ما دون مستويات 1.35 من جديد, لكن هذه التصحيحات ستكون محدودة في مستويات 1.34 او مستويات 1.33 قبل العودة الى الارتفاع من جديد. اما على مستوى الارتفاع, تبقى النظرة العامة للزوج ايجابية الى ما فوق مستويات 1.36 وحتى مستويات 1.37.