استمرار اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي

23/01/2013 0
سوق المال

خلال تداولات الفترة الصباحية الأسواق تداولات بتذبذب عالي مع حركات مفرطة في جميع الأسواق على أثر شائعات بأن العضو في المركزي الأوروبي وايدمان سيستقيل. لكن المركزي الألماني نفى هذه الشائعات في الأسواق مشيرا الى أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة. في بريطانيا الدين العام انخفض لمستويات 13.2 مليار باوند في ديسمبر مقابل 14.3 مليار في نوفمبر الماضي فيحين كان من المتوقع أن يأتي منخفضا لمستويات 13.4 مليار فقط. ايضا الدين العام باستثناء التدخلات تراجعت ايضا الى مستويات 15.4 مليار مقابل 16.5 مليار في حين كانت التوقعات تشير الى انخفاض لمستويات 15.2.

مسح Zew  في كل من المانيا و اروربا تم اصداره بأرقام قوية و مؤثرة في الأسواق. مسح Zew للثقة بالاقتصاد الألماني ارتفع لمستويات 31.5 في يناير مقابل 6.9 في ديسمبر. في حين كان من المتوقع أن يرتفع لمستويات 12.0 فقط. مسح Zew للوضع الحالي الألماني ايضا تحسن الى مستويات 7.1 من أصل 5.7 انا نفس المؤشر للثقة بالاقتصاد الأوروبي فقد ارتفع بشكل قوي لمستويات 31.2 في يناير مقابل 7.6.
 
العملة الأوروبية كانت تتداول بشكل مرتفع في بداية تداولات اليوم عند مستويات 1.3372 في حين انخفضت بشكل قوي عقب شائعات استقالة عضو ادارة المركزي الأوروبي دون مستويات 1.33 وصولا لمسويات 1.3267 على كل حال فقد عاد الزوج يورو دولار أمريكي للتعافي و الارتفاع فوق مستويات 1.3320 مجددا بعد نفي الشائعات من المركزي الألماني. للوقت الحالي طالما مستويات 1.3260 تبقى صلبة فإن العملة الأوروبية لديها المزيد من المجال لاختبار مستويات 1.34 للوقت الحالي.
 
بالانتقال لفترة التداول الأمريكية سنكون اكثر تركيزا على مبيعات المنازل القائمة الأمريكية و التي من المتوقع ان ترتفع بشكل طفيف لمستويات 5.09 مليون في ديسمبر مقابل 5.04 مليون في اكتوبر الماضي. بملاحظة أخرى مؤشر ريتشموند للصناعات التحويلية سيتم اصداره ايضا و من المتوقع أن ينخفض بشكل بسيط لمستويات 4 مقابل 5.
 
للوقت الحالي الدولار الأمريك على الأرجح سيستمر في اتجاهه المنخفض في حين أن المحرك الرئيسي للأسواق سيكون سوق الأسهم و نتائج الأرباح التي قد يكون لها تأثيرا كبيرا على الأسواق اذا ما  جاءت هذه النتائج مفاجأة.

استمرار اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي
الدين العام البريطاني انخفض في شهر ديسمبر
مسح Zew  للثقة بالاقتصاد الألماني ارتفع بشكل قوي في يناير
مسح Zew للثقة بالاقتصاد الأوروبي تحسنت في نيار
مبيعات التجزئة الأساسية الكندية انخفضت في نوفمبر
مبيعات المنازل القائمة الأمريكية من المتوقع أن ترتفع بشكل طفيف في ديسمبر
عائدات جوجل و IBM سيتم الإعلان عنها اليوم