مؤشر الدولار الامريكي يبقى ضعيفا مقابل بعض العملات الرئيسية و قويا مقابل البعض الأخر

19/01/2013 1
سوق المال

اليوم الاخير من التداول في الاسبوع جاء بمجموعة من الاصدارات الاقتصادية منذ بداية تداولات الفترة الأسيوية. مؤشر اسعار المستهلكين النيوزلندي انخفض بشكل غير متوقع بحوالي -0.1% في الربع الرابع مقابل 0.3% في الربع الثالث بينما كان من المتوقع أن يرتفع بحوالي 0.1%. علاوة على ذلك الناتج المحلي الإجمالي الصيني جاء بأفضل من التوقعات ايضا حيث ان الاقتصاد نمى بحوالي 7.9 في الربع الرابع مقابل 7.4 في الربع الثالث في حين كان المتوقع أن ينمو بحوالي 7.8% فقط.
 
الاسواق العالمية اعتبرت استمدت اشارة ايجابية من الارقام الصينية و من المؤشرات التي اظهرت ان الاقتصاد الصيني ينتعش مما يؤدي الى ارتفاع اسعار السلع بشكل اكبر في حين ارتفع الذهب فوق مستويات 1690 دولار للأوقية اليوم.
من اليابان أدت تصريحات أخرى من السياسيين الى ارتفاع الدولار أمريكي أمام الين الياباني وصولا لمستويات 90.00 و هي مستويات المقاومة القوية بعد تصريحات نائب وزير البيئة الياباني الذي ذكر أن الحكومة و بنك اليابان المركزي متفقان بشكل كبير على بيان مشترك.
 
خلال تداولات الفترة الأوروبية كان هناك نتيجة اقتصادية وحيدة التي تم اصدارها من المملكة المتحدة حيث انخفضت مبيعات التجزئة البريطانية بحوالي -0.1% في ديسمبر مقابل 0.0% في نوفمبر في حين كان من المتوقع ان ترتفع بحوالي 0.2%. الزوج جنيه استرليني دولار أمريكي تأثر بشكل كبير و انخفض دون مستويات 1.60 وصولا لمستويات 1.5922 حتى الأن في حين أن مستويات الدعم القوية التالية نراها عند 1.59 حتى الأن.
 
خلال تداولات الفترة الأمريكية القادمة سنركز على بعض الاصدارات الاقتصادية التي سيتم اصدارها من كندا و الولايات المتحدة الأمريكية. مبيعات الصناعات التحويلية الكندية قد ترتفع بحوالي 0.9% في نوفمبر مقابل -1.4% في اكتوبر. في امريكا من المتوقع أن يأتي المسح التمهيدي من جامعة ميشيغان لثقة المستهلك ان يرتفع بشكل اكبر لمستويات 75.1 في يناير مقابل 72.9 في ديسمبر 2012.
 
للوقت الحالي الدولار الأمريكي يواصل التداول بشكل مرتفع أمام بعض العملات الرئيسية في الوقت الذي لا يزال فيه ضعيفا ضد البعض الأخر من العملات. الزوج يورو دولار أمريكي ارتفع بشكل اكبر لمستويات 1.3397 في حين لا يزال يواجه مقاومة عند مستويات 1.34 في الوقت الراهن و الاختراق فوق مستويات المقاومة قد يؤدي لمزيد من الارتفاع 1.35. و من جهة أخرى لا يزال الدولار الأمريكي ضعيفا امام الجنيه الاسترليني و قد يستمر هذا الانخفاض خلال الاسبوع القادم و نعتقد أن الدولار الأمريكي يسكون ضعيفا أمام معظم العملات في الاسابيع القادمة ما عدا الين الياباني.

• الصين تنمو في الربع الرابع بحوالي 7.9%
• مبيعات التجزئة البريطانية تنخفض بحوالي -0.1% في ديسمبر
• مبيعات الصناعات التحويلية الكندية قد ترتفع بحوالي 0.9% في نوفمبر
• ثقة المستهلك الأمريكي قد ترتفع لمستويات 75.1 في يناير
• مؤشر الدولار الامريكي يبقى ضعيفا مقابل بعض العملات الرئيسية و قويا مقابل البعض الأخر