تطورات الاسواق المالية ليوم 27 ديسمبر 2012

29/12/2012 0
سوق المال

تجار العملات لا يزالون يبيعون الين أمام معظم العملات على توقعات بأن مؤشر اسعار المستهلكين سينخفض. الين الياباني لامس أدنى سعر منذ أكثر من سنتين حيث أن رئيس الوزراء الياباني صرح في مؤتمر صحفي أن من بين أهم ثلاث دعائم للاقتصاد هو السياسة النقدية القوية. من جهة أخرى المعادن لا تزال تنخفض على وقع مخاوف من مأزق بشأن محادثات الميزانية على الرغم من أن الرئيس أوباما ترك عطلة الميلاد و عاد لطاولة المفاوضات. أكثر من 600 مليار دولار كضرائب سيتم تشغيلها مع بداية 2013 اذا لم يتم التوصل الى اتفاق. النفط الخام تداول بشكل مرتفع حيث أن الإمارات القت القبض على خلية ارهابية كانت تخطط لعملية تفجير قد تطال الدول المصدرة للنفط.

خلال تداولات الفترة الأوروبية مؤشر UBS للاستهلاك لشهر نوفمبر جاء دون مستويات 1.23 و هو اقل من الشهر الماضي عند 1.31. مؤشر ثقة المستهلك الفرنسي من المتوقع أن يبقى دون تغيير عن الشهر الماضي عند 84.

بالانتقال لفترة التداول الأمريكية قد تظهر البيانات أن حوالي 365 الف من القوى العاملة تقدموا بطلبات إهانة ضد البطالة لأول مرة حيث أن طلبات الإعانة الأساسية تجاوزت الشهر الماضي بحوالي 4 ألاف لمستويات 365 الف. علاوة على ذلك ثقة المستهلك قد تنخفض عن شهر نوفمبر حيث أن الرقم المتوقع قد ينخفض لمستويات 70.3 من أصل 73.7 في الشهر الماضي. اضافة الى مبيعات المنازل الجديدة للشهر الماضي قد تظهر تحسنا بحوالي 10 ألاف لمستويات 378 الف.

الزوج دولار أمريكي ين ياباني لا يزال في طور صاعد و لامس أعلى سعر في سنتين و لا يزال في الاتجاه الصاعد. الزوج كسر مستويات المقاومة على الرسم البياني و هو متجه بالاتجاه الصاعد و لكن قد يكون عليه أن يصحح قريبا حيث أنه قد اصطدم بمستويات متوسط 200 اسبوع على المستوى اليومي الذي لم يختبر لأكثر من 5 سنوات اعتبارا من عام 2007 اضافة الى مؤشر القوة النسبية الذي يشير الى ان الزوج يتداول في منطقة تشبع بعمليات الشراء عند 83 و سيكون عليه التصحيح في وقت قريب.

•الين عند أعلى شهر في 26 شهر عقب تصريحات أبي
•مؤشر ثقة المستهلك الفرنسي قد تبقى عند مستوياتها دون أي تغيير
•ثقة المستهلك الأمريكي من المرجح انخفاضها بثلاث نقاط
•الزوج دولار أمريكي ين ياباني في طور صاعد و لكن قد يصحح قريبا