تطورات الاسواق المالية ليوم 24 ديسمبر 2012

25/12/2012 0
سوق المال

الين تراجع عن مكاسبه أمام معظم نظرائه بعد أن وصل الى أعلى مستوى له في 20 شهر حيث أن رئيس الوزراء الجديد شينزو أبي أعلن أنه قد يغير بعض قوانين بنك اليابان المركزي اذا لم يقم حاكم المركزي الياباني شيراكاوا برفع المعدل المستهدف للتضخم في البلاد لمستويات 2% خلال اجتماع يناير.نادى أبي بعمليات تيسير كمي غير محدودة في حين قام المركزي الياباني بتوسيع برنامج شراء السندات بحوالي 10 تريليون ين ليعزز هذا البرنامج لمستويات 76 تريليون ين. العملة اليابانية هي الأسوأ أداء بين العملات الرئيسية.

من ناحية أخرى مفاوضات الميزانية يبدو أنها ستصل الى طريق مسدود و بعد الحديث مع جوني بوينر المتحدث الرسمي فشل في التوصل الى اتفاق مما يغذي التوقعات بأن الهاوية المالية ستحدث فعلا و أن الزيادة بالضرائب و انخفاض النفقات بحوالي 600 مليار دولار ستبدأ مع بداية شهر يناير مما يؤثر سلبا على الاقتصاد الأمريكي و قد يجر الى ركود مزدوج.

الزوج دولار استرالي دولار أمريكي لا يزال في اتجاه صاعد على المدى القصير حيث اختبر الزوج متوسط 55 يوم على المستوى اليومي و الحد الأدنى من القناة الصاعدة عند 1.04. قد يستمر الزوج بالاتجاه الصاعد قريبا و سيكون عليه أن يختبر مستويات 1.0480 كهدف أول.

يرجى الانتباه و ملاحظة أن الأسواق الأوروبية ستغلق اليوم و ستستأنف عمليها صباح يوم الخميس.

•شينزو أبي قد يغير بعض من قواعد المركزي الياباني
•الزوج دولار استرالي دولار أمريكي قد يرتد على المدى القصير