تطورات الاسواق المالية ليوم 14 ديسمبر 2012

15/12/2012 0
سوق المال

الين الياباني انخفض أمام معظم العملات ووصل الى أدنى مستوى له أمام الدولار الأمريكي في 9 أشهر حيث أن زعيم المعارضة الممثلة بالحزب الليبرالي الديمقراطي و الذي ينادي بعمليات تيسير نقدي أكثر حدّة من المتوقع أن يفوز بالانتخابات في 16 ديسمبر. اضافة الى أن مسح تانكان كشف عن أسوء مستوى متشائم في ثلاث سنوات. من جهة أخرى العملة الاوروبية المشتركة ارتفعت حيث أن وزراء مالية الاتحاد الأوروبي وافقوا على الدفعة الجديدة من المساعدات لليونان بحوالي 49.1 مليار يورو. المركزي السويسري حافظ على أسعار الفائدة دون تغيير عند 0 و أوضح أن مستويات الارتباط بين الفرنك و اليورو عند 1.2 ستبقى و سيحافظ عليها بتعهد و تصميم كامل. علاوة على ذلك رئيس المركزي السويسري صرح بأن المركزي جاهز لاتخاذ تدابير اضافية و كبيرة للدفاع عن الحدود الدنيا أمام اليورو.
 
خلال تداولات الفترة الأسيوية لدينا مؤشر مديري المشتريات للصناعات التحويلية الصيني لشهر ديسمبر جاء أفضل من الشهر الماضي عند 50.9 من أصل 50.5. اضافة الى توقعات مؤشر تانكان للصناعات التحويلية الضخمة للربع الرابع انخفضت لمستويات -10 حيث أظهرت البيانات أن النتائج هي الأسوأ خلال السنوات الثلاثة الماضية. علاوة على ذلك الانتاج الصناعي لشهر اكتوبر جاءت دون توقعات المحللين عند 1.6% من أصل 1.8%.
 
لتداولات الفترة الأوروبية مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية  الألماني ارتفع لمستويات 47.2 من أصل 46.8 الشهر الماضي. ايضا مؤشر اسعار المستهلكين الأوروبي قد ينخفض لمستويات -0.2% من 0.2% مما يشير الى ضغوط انكماشية وسط أزمة الديون الأوروبية.
 
بالمضي قدما لفترة التداول الأمريكية مؤشر اسعار المستهلكين لأكبر اقتصاد في العالم لا يبدو أنه يتعافى و من المتوقع تأتي في منطقة سلبية عند -0.2% لشهر اكتوبر. علاوة على ذلك الانتاج الصناعي لشهر نوفمبر قد يرتفع بحوالي 0.7% لمستويات 0.3%من أصل -0.4%.
 
الزوج دولار نيوزيلندي دولار أمريكي لا يزال في طور صاعد و يحاول أن يكسر ارتفاع 10 أشهر عند 0.8470. في حال تم الإيفاء بالهدف الأول عندئذ قد نرى الزوج يصعد الى المستويات العليا من القناة الصاعدة عند 0.8550 و لكن ليس قبل ان يتراجع حيث أن مؤشر القوة النسبية فوق مستويات 70 مما يشير الى تشبع بالشراء مما يضيف بعض الضغط بالاتجاه المنخفض على الزوج دون أن ننسى عمليات جني الأرباح و أوامر الشراء التي سيتم تشغيلها.


•الين ينخفض حيث أنه من المرجح فوز المعارضة بالانتخابات يوم الأحد
•مقياس تانكان جاء دون التوقعات
•مؤشر اسعار المستهلكين للمنطقة الأوروبية قد ينخفض بحوالي 0.4%
•الانتاج الصناعي الأمريكي من المتوقع ان يرتفع لمستويات 0.3%
•مؤشر دولار نيوزلندي دولار أمريكي تقريبا عند ارتفاع 10 أشهر