تطورات الاسواق المالية ليوم 13 ديسمبر 2012

15/12/2012 0
سوق المال

العملة الخضراء انخفضت امام معظم نظيراتها بعد أن قام الاحتياطي الأمريكي بتوسيع برنامج التحفيز الشهري بحوالي 45 مليون بعد اختتام اجتماع الفيدرالي يوم أمس مما أضاف المزيد من الضغط على الدولار بالاتجاه المنخفض. ايضا قام الفيدرالي بالإبقاء على أسعار الفائدة عند 0.25% و الحفاظ على مستوياتها بين 0-0.25% حتى عام 2015. العملة اليابانية انخفضت أمام معظم العملات حيث ان المستثمرين يتوقعون أن مؤشر Tankan للصناعات التحويلية انزلق للربع الرابع حيث ان ارتفاعات الين ترمي بثقلها على اقتصاد البلاد. خلال تداولات الفترة الأوروبية مؤشر اسعار المستهلكين الاسباني لشهر نوفمبر من المتوقع أن تنخفض لمستويات -0.2% من 0.8% للشهر السابق. اضافة الى أن مؤشر المنتجين و الواردات السويسري عن الشهر السابق من المتوقع أن ينخفض بحوالي 0.2% لمستويات -0.3%. علاوة على ذلك من المتوقع بشكل كبير بقاء البطالة اليونانية عند مستويات عليا في الوقت الذي قد تظهر البيانات ان 23% من القوة العاملة لا تزال عاطلة.
 
بالمضي قدما لتداولات الفترة الامريكية لدينا مجموعة من الارقام الاقتصادية التي قد يكون لها تأثيرا متوسط الى كبير في الأسواق اليوم. طلبات الإعانة الأساسية الامريكية من المتوقع ان تبقى دون تغيير في حين أننا قد نرى 370 ألف من القوى العاملة التي تهوي في البطالة للمرة الأولى. علاوة على ذلك مؤشر اسعار المنتجين قد ينخفض لمستويات -0.5% من أصل -0.2% لشهر اكتوبر. علاوة على ذلك مبيعات التجزئة قد تظهر تقدما بحوالي 0.8% من الشهر الماضي لمستويات 0.5%. تجار الطاقة سيكونون بانتظار اعلان وكالة معلومات الطاقة ارقام التغير في مخزون الغاز الطبيعي حيث من المتوقع أن يأتي التغير بارتفاع للأسبوع الماضي من أصل -73 مليون الى -3 مليون.
 
الزوج دولار استرالي دولار أمريكي لا يزال في طور صاعد و أتم هدفه الأول حيث اختبر مستويات المقاومة عند 1.0580 و لكن ارتد بسرعة حيث أن المستثمرين خرجوا من مراكزهم بعمليات جني أرباح و حدود تفعيل أوامر الشراء قد تم تشغيلها. الزوج من المتوقع أن يتداول في الاتجاهين و قد يختبر مستويات المقاومة السابقة و التي غدت مستويات دعم بعد كسرها عند 1.0485. و لكن اي إغلاق فوق مستويات 1.0590 سيدفع مباشرة الزوج لاختبار أعلى مستوياته في 8 أشهر عند 1.0630 كهدف أول.


•الاحتياطي الفيدرالي وسع خطة التحفيز الشهرية بحوالي 45 مليون دولار شهريا
•البطالة اليونانية قد تستقر عند مستويات عليا
•مبيعات التجزئة الأمريكية من المتوقع أن يتحسن لمستويات 0.8%
•الزوج دولار استرالي دولار أمريكي قد يتراجع بشكل طفيف قبل كسر مستويات المقاومة
•الزوج دولار ين ياباني قد يختبر أعلى مستوياته في 9 أشهر