تطورات الاسواق المالية ليوم 12 ديسمبر 2012

12/12/2012 0
سوق المال

تداول اليوم اليورو بشكل مرتفع حيث أن اجتماع الفيدرالي الأمريكي من المتوقع أن يتم فيه الإعلان عن خطة شراء سندات شهرية بحوالي 45 مليار و ذلك بعد أن يختتم الاجتماع يومي عمله هذه الليلة و قد يقوم البنك ايضا بتثبيت اسعار الفائدة عند مستويات قياسية منخفضة عند 0.25%. اضافة الى تحقيق اليونان هدفها بإعادة شراء سنداتها بقيمة 10 مليار يورو. العملة الأوروبية المشتركة أخذت دعما ايضا من مسح Zew  للثقة بالاقتصاد الألماني  الذي قفز بشكل مفاجئ الى المنطقة الايجابية بعد أن كان سالبا لستة أشهر على التوالي. ضعف الفرنك السويسري بعد أن أعلن بنك UBS أكبر بنك في سويسرا أنه سيبدأ بتحميل فائدة سلبية تصل الى 1% على حسابات الفرنك السويسري ابتداء من 21 ديسمبر. تراجعت العملة اليابانية أمام العملات الأخرى بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخا مر فوق الأراضي اليابانية.
 
خلال فترة التداول الاوروبية لدينا بعض الأرقام الاقتصادية المهمة و التي قد يكون لها تأثيرا قويا على الأسواق اليوم. مؤشر اسعار المستهلكين الألماني لشهر نوفمبر قد ينخفض بشكل طفيف الى -0.1% من 0.0% علاوة على ذلك تقرير القوة العاملة البريطانية قد يأتي دون تغيير عن الشهر الماضي حيث كان لدينا 7.8% من القوة العاملة في البلاد عاطلة عن العمل و من المتوقع ان تبقى كذلك عن الشهر الماضي. اضافة الى أن تجار السندات سيكونون على موعد مع مزاد السندات الاسبانية لأجل 10 سنوات و سيراقبونه عن كثب و كان متوسط العائد على السندات في المزاد السابق  عند 5.29%.
 
بالمضي قدما لفترة التداول الأمريكية مؤشر اسعار الواردات قد ينخفض عن شهر نوفمبر لمستويات -0.4% من أصل 0.4% في الشهر السابق. اضافة توقعات بانخفاض بيان الميزانية  الشهرية لشهر نوفمبر بحوالي 30 مليار لمستويات -150 مليار من أصل 120 مليار. اضافة الى أننا سنكون بانتظار مخزون النفط الذي ستصدر ارقامه وكالة معلومات الطاقة و قد تظهر البيانات النخزون المخزون بحوالي 143 الف لمستويات -2.5 مليون برميل من أصل -2.357 مليون برميل الاسبوع الماضي.
 
يكمل الزوج دولار استرالي دولار أمريكي طوره الصاعد على المدى القصير الى المتوسط بعد أن تمكن من الاختراق حيث كسر مستويات 1.0490 و الإغلاق فوقها يوم أمس. الزوج لا يزال يتداول في قناة صاعدة و مدعوم بمؤشر القوة النسبية الذي يظهر أن الزوج قد عبر منطقة التشبع بالشراء. زوج الدولار استرالي دولار أمريكي من المتوقع أن يختبر مستويات المقاومة القوية عند 1.0580 في حين من المتوقع أن يتراجع منها و لن يجتازها دون صراع.

•بنك UBS السويسري يبدأ بتحميل حساباته فوائد سلبية
•مؤشر اسعار المستهلكين الألماني قد ينخفض الى مستويات -0.1%
•مخزون النفط قد ينخفض عن في الاسبوع الأخير
•زوج الدولار استرالي دولار أمريكي يتداول بشكل مرتفع بعد خرق مستويات المقاومة