تطورات الاسواق المالية ليوم 06 ديسمبر 2012

08/12/2012 0
سوق المال

انخفض اليورو أمام معظم العملات حيث قامت وكالة ستاندرد أند بورز بتخفيض تصنيف اليونان الى تصنيف انتقائي كما يتوقع المتداولون انكماشا في الاتحاد الأوروبي. و قامت وكالة ستاندرد أند بورز بتخفيض التصنيف الائتماني لليونان المثقلة بالديون من CCC الى SD بعد أن قررت اليونان شراء السندات التي سبق ان باعتها بحوالي 10 مليار يورو و هذه السندات كانت تستحق بين 2023 و 2042.
سيقوم المركزي الأوروبي بعقد اجتماعه اليوم حول السياسة النقدية و من المتوقع على نطاق واسع أن يحافظ البنك على مستويات اسعار الفائدة عند مستوى قياسي منخفض عند 0.75% و لكن التجار و المستثمرين سيراقبون عن كثب خطاب الرئيس دراجي حاكم المركزي الأوروبي عقب الاجتماع على أمل التقاط بعض الإشارات أو التلميحات حول اقتصاد المنطقة الأوروبية للفترة المقبلة. علاوة على ذلك بنك انجلترا المركزي أيضا من المتوقع أن يحافظ على أسعار الفائدة عند مستوياتها دون تغيير عند 0.5% و لكن الأكثر أهمية هو هو خطة شراء الأصول و التي هي حاليا عند 375 مليار و يجب مراقبتها لرؤية أي تعديلات.
 
خلال تداولات الفترة الأسيوية الصباحية ترك البنك الاحتياطي النيوزلندي اسعار الفائدة دون تغيير عند 2.5% مع نظرة ايجابية مستقبلية للاقتصاد و توقعات بنموه السريع في السنتين القادمتين. من جهة أخرى الدولار الاسترالي قوي أمام الدولار الأمريكي حيث أظهرت البيانات أن التغير في البطالة لشهر نوفمبر انخفض لمستويات 5.2% و هو أقل من ارقام التوقعات و تم اضافت 13.9 الف وظيفة جديدة لسوق العمل.
 
لفترة التداول الأوروبية الناتج المحلي الإجمالي جاء عند -0.1% للربع الثالث من أصل -0.2% كانت في الربع الثاني مع انخفاض عام بعد عام من مستويات -0.4% لمستويات -0.6% حيث بدأت أزمة الديون اليونانية و انتشرت في أرجاء أوروبا و ارخت بقلها على اقتصاد المنطقة. ايضا الميزان التجاري البريطاني لشهر اكتوبر قد يزادا العجز فيه الى -4.2 مليار من 3.97 الشهر الماضي. تقرير منظمة العمل الدولية الفرنسية يظهر أن مستويات البطالة ستبقى فوق 10% للربع الثالث.
 
بالانتقال الى فترة التداول الأمريكية من المتوقع ان عدد أقل من الناس قد ملئ استمارات العطل عن العمل للمرة الأولى حيث أنه من المتوقع أن تنخفض طلبات الإعانة ضد البطالة لمستويات 393 الف لهذا الأسبوع. تجار عقود الطاقة المستقبلية سيكونون بانتظار اصدار التغير في مخزون الغاز الطبيعي حيث من المتوقع ان ينخفض المخزون لمستويات -67 مليار من -4 مليار في الاسبوع الماضي.
زوج الدولار الاسترالي دولار أمريكي لا يزال يتداول في قناة صاعدة و اختبر المقاومة القوية عند 1.0480 و لكنه فشل في كسر تلك المستويات و الإغلاق فوقها. و قد تم اختبار مستويات المقاومة القوية تلك 6 مرات في جلسات التداول الثمانية الماضية. اذا لم يتمكن الزوج من كسر مستويات المقاومة تلك فإنه سيتراجع لاختبار الحد الأدنى من القناة عند 1.0390.

•وكالة ستاندرد اند بورز تخفض التصنيف الائتماني لليونان للتصنيف الانتقائي
•توقعات بمحافظة كل من بنك انجلترا المركزي و المركزي الأوروبي على اسعار الفائدة دون تغيير
•البنك المركزي الاسترالي يحافظ على اسعار الفائدة و البطالة الاسترالية انخفضت
•الناتج المحلي الإجمالي الأوروبي للربع الثالث من المتوقع أن يتقلص
•توقعات بتراجع زوج الدولار استرالي دولار أمريكي