تطورات الاسواق المالية ليوم 04 ديسمبر 2012

04/12/2012 0
سوق المال

تقدم اليورو أمام الدولار الأمريكي بعد تقدم اليونان بعرض لإعادة شراء سندات لها بحوالي 10 مليارات يورو. علاوة على ذلك وزراء مالية الاتحاد الأوروبي سيجتمعون اليوم في بروكسل في محاولة لإيجاد حل لأزمة الديون الأوروبية. تراجع الفرنك السويسري أمام اليورو بعد أن بدء بنك كريديت سويس ثاني أكبر بنك في سويسرا بتحميل فائدة سلبية على ودائع الفرنك السويسري الكبيرة في البنك حيث أن البنك يحوي عدد كبير من ودائع الفرنك السويسري التي تدر عوائد منخفضة.
 
خلال تداولات المنطقة الأسيوية و جنوب المحيط الهندي قام بنك استراليا الوطني بتخفيض أسعار الفائدة بحوالي 0.25% لمستويات 3.00% كما كان متوقعا بشكل كبير. علاوة على ذلك صعد الين أمام الدولار الأمريكي وسط  عد اتفاق حول خطة الميزانية و على أثر شكوك تدور عن امكانية عدم تجنب الهاوية المالية و الإضافة التلقائية لحوالي 607 مليار دولار على الضرائب سيتم تشغيلها مع مطلع العام القادم.
خلال تداولات الفترة الأوروبية سنكون بانتظار التغير في البطالة عن شهر نوفمبر حيث من المتوقع أن تأتي ارقام التغير عند 128 الف. اضافة الى أن مؤشر اسعار المنتجين الأوروبي لشهر أكتوبر من المتوقع أن يتقلص عن الشهر الذي سبقه الى 0% من مستويات 0.2%. بالتوجه الى فترة التداول الأمريكية بنك كندا المركزي من المتوقع أن نترك أسعار الفائدة دون تغيير عند مستويات منخفضة عند 1% و لكن التجار سيكونون بانتظار قرار تسعير الفائدة للحصول على أي تلميحات عن اقتصاد البلاد.
 
النفط الخام لا يزال يتداول بالاتجاهين و لا يبدو أنه قادر على كسر مستويات المقاومة عند 89.10 دولار للبرميل و الإغلاق فوقها حيث اصطدم ايضا بعقبة أخرى هي مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي. النفط من المتوقع أن يتراجع افتقادها للزخم لاختبار الدعم عند 85.25 دولار للبرميل في حال لم يتمكن استمر في الفشل في كسر تلك المستويات.
 
الزوج الدولار الاسترالي دولار أمريكي يتداول في حدود قناة و من المتوقع أن يختبر مستويات المقاومة القوية عند 1.0480 بعد أن رسم قمة ثنائية سابقا. اذا تمكن الزوج من كسر تلك المستويات و الإغلاق فوقها عندئذ قد نرى الزوج متجه نحو مستويات المقاومة القوية التالية عند 1.0580.

•اليورو يتقدم قبيل اجتماع وزراء مالية الاتحاد الاوروبي
•البنك المركزي الاسترالي يخفض أسعار الفائدة بمقدار 0.25%
•مؤشر اسعار المنتجين الأوروبي من المتوقع أن يتقلص عن شهر اكتوبر
•توقعات بأن يحافظ بنك كندا المركزي على أسعار الفائدة عند 1%
•النفط الخام لا يزال يزجه مقاومة عند 89.1 دولار للبرميل
•الزوج دولار استرالي دولار أمريكي قد يختبر مستويات المقاومة عند 1.0480