تطورات الاسواق المالية ليوم 03 ديسمبر 2012

04/12/2012 0
سوق المال

الدولار الأمريكي انخفض أمام اليورو حيث لم يتم التوصل بعد الى اتفاق بشأن الهاوية المالية و بدء الحزبان الرئيسيان في الولايات المتحدة تبادل الاتهامات و اللوم مما لا يعطي جهود اضافية و يزيد من العوائق أمام أي حل متوقع. المستثمرين باعوا الدولار الأمريكي وسط مخاوف من أنه اذا لم يتم التوصل الى اتفاق سيتم تفعيل الإضافة التلقائية لحوالي 607 مليار دولار أمريكي كضرائب و تخفيض الانفاق ما يسبب صدمة لأكبر اقتصاد في العالم و هو الاقتصاد الأمريكي. اضافة الى أن وكالة موديز لخدمات المستثمرين قامت بتخفيض تصنيف الية الاستقرار الأوروبي من Aaa الى Aa1.

يتوقع التجار بنسبة 90% أن يتم تخفيض اسعار الفائدة من بنك استراليا الوطني بحوالي 25 نقطة أساس من مستويات 3.25% الى مستويات 3% و ذلك يوم غد بعد اجتماع البك المركزي الاسترالي مع نظرة سلبية و خطر اتجاه منخفض في الاقتصاد. علاوة على ذلك انخفض الدولار الاسترالي بعد التراجع الذي حصل في مبيعات التجزئة لشهر اكتوبر حيث أظهرت البيانات انخفاض لمستويات 0% من أصل 0.5% كانت في الشهر الماضي مع توقع كان عند 0.4%. ارتفعت أسعار النفط الخام بعد ارتفاع مؤشر التصنيع الصيني و تسجيله أعلى رقم منذ مايو مما زاد التكهنات حول تعافي الاقتصاد الصيني.

خلال تداولات الفترة الأوروبية من المتوقع أن يأتي مؤشر مديري المشتريات الألماني لشهر نوفمبر بارتفاع لمستويات 46.8 من الشهر الماضي الذي كان عند 46. ايضا من المتوقع أن تنخفض مبيعات التجزئة السويسرية الى مستويات 2.3% من أصل 5.4% كانت في السنة الماضية على وقع ارتفاع الفرنك السويسري أمام معظم العملات مما أثّر على الاقتصاد السويسري. تجار السندات سيراقبون عن كثب مزاد السندات البريطانية لأجل 10 سنوات في حين أن متوسط العائد في المزاد السابق كان عند 1.815%.

المضي قدما لفترة التداول الأمريكية اصدار شهر نوفمبر لقراءة مؤشر مديري المشتريات ISM للصناعات التحويلية سيتم مراقبتها عن كثب من قبل المستثمرين اليوم حيث من المتوقع أن تأتي بانخفاض بسيط بحوالي 0.2 لمستويات 51.5 من أصل 51.7 للشهر الماضي في حين كنت قراءة الشهر اماضي لمؤشر ISM من المتوقع أن يأتي عند 54.3 من أصل 55.

زوج الدولار الأمريكي دولار كندي لا يزال لديه خط دعم عند 0.9919 و يتداول بالاتجاهين حيث أن الزوج شكل خط دعم قوي و قاع مزدوج. الزوج سيرتد و يختبر مستويات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي و مستوى التكافؤ اذا تمكن من الاستمرار من دون الإغلاق تحت مستوى 0.99.

•الدولار ينخفض وسط مخاوف بأن الهاوية المالية قد لا يتم تفاديها
•البنك الاسترالي من المتوقع أن يخفض اسعار الفائدة بحوالي 0.25% يوم غد
•توقعات بارتفاع مؤشر مديري المشتريات الألماني
•مؤشر مديري المشتريات ISM لقطاع الصناعات التحويلية الأمريكي قد ينخفض
•زوج الدولار أمريكي دولار كندي يتداول بالاتجاهين بعد تشكيل نموذج القاع المزدوج