تطورات الاسواق المالية ليوم 30 نوفمبر 2012

01/12/2012 0
سوق المال

العملة اليابانية انخفضت أمام الدولار الأمريكي و زعيم المعارضة شينزو أبي أوضح أن بنك اليابان عليه ضخ الأموال بقدر الضرورة للدفع بالتضخم لمستويات 2%. الحزب الليبرالي الديمقراطي والذي ينادي لمزيد من التيسير النقدي القوي و الشديد يتوقع من المتوقع أن يربح الانتخابات الشهر القادم و أخذ الأغلبية في البرلمان. و على الجانب الاخر من العالم لم يتم التوصل الى اتفاق حول الميزانية و لا شيء ملموس يلوح في الأفق على الرغم من اجتماع جاينتر وزير الخزانة مع أعضاء الكونغرس.حدثان مهمان آخران يجب أن يتم متابعتهما هما التصويت في البرلمان الألماني للموافقة على المساعدات اليونانية سيتم اليوم. ايضا رئيس المركزي الأوروبي سيلقي خطابا حول الوضع الحالي الأوروبي.
 
خلال تداولات الفترة الأسيوية معدلات البطالة اليابانية لشهر اكتوبر طابقت توقعات المحللين عند 4.2% في حين كان الانتاج الصناعي بشكل غير متوقع قد ارتفع بحوالي 3.6% لمستويات 1.8% من أصل التوقعات التي كانت عند -1.8% و من أرقام الشهر الماضي عند -4.1%.
 
خلال تداولات الفترة الأوروبية لدينا بعض الاصدارات المهمة و التي قد يكون لها تأثيرا قويا في الأسواق مبيعات التجزئة الألمانية لشهر اكتوبر من المتوقع أن تنخفض بحوالي 1.7% لمستويات -0.2% من أصل قراءة الشهر الماضي عند 1.5%. اضافة الى معدلات البطالة من المتوقع أن تبقى عند 10.9% في شهر اكتوبر في حين قد تأتي معدلات البطالة عند 11.7% لشهر اكتوبر بشكل بسيط نحو الأعلى بحوالي 0.1% عن الشهر الماضي.
 
بالمضي قدما لدورة الولايات المتحدة الأمريكية قد يأتي الانفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي عن شهر أكتوبر بتحسن بحوالي 0.1% لمستويات 0.2%في حين قد ينخفض الدخل الشخصي لمستويات 0.2% لشهر نوفمبر. من جهة أخرى الناتج المحلي الإجمالي قد يتقلص لمستويات 0.9% للربع الثالث.
 
الفضة لا تزال في طور صاعد على المدى القصير و قد تعافت يوم أمس من الإغلاق السلبي يوم الأربعاء الماضي حيث قد انخفضت دون مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي و لكنها ارتدت بعد ذلك من تلك المستويات بحوالي 60% عندما تم تشغيل أوامر الشراء حيث أن تجار السلع الخام قد اشتروا الفضة عند مناطق منخفضة دون المستوى الفني. الهدف الأول للمعدن هو مستويات 35 دولار للأوقية و مؤشر القوة النسبية لا يزال يشير الى وجود مجال لمزيد من الارتفاع للفضة حيث أن لا يزال دون مستويات 70 الممثلة لذروة الشراء على مقياس القوة النسبية.

•رئيس المعارضة ينادي بعمليات تحفيز نقدي غير محدودة للنظام الاقتصادي الياباني
•الانتاج الصناعي الياباني ارتفعت عن شهر اكتوبر
•مبيعات التجزئة الألمانية من المتوقع أن ترتفع اليوم
•الربع الثالث من هذا العام لكندا قد يأتي فيه الناتج المحلي الإجمالي عند 0.9%
•الفضة لا تزال في طور صاعد و تستهدف مستويات 35 دولار للأوقبة