تطورات الاسواق المالية ليوم 29 نوفمبر 2012

01/12/2012 0
سوق المال

اليورو استرجع خسائره أمام الدولار الامريكي و الأسهم حول العالم بتأثير التفاؤل بشأن حديث وزير الخزانة الأمريكية المرتقب مع اربع نواب في الكونغرس عن الهاوية المالية في الولايات المتحدة الأمريكية من المتوقع أن يكون مثمرا و بناءا. الزيادة التلقائية في الضرائب بحوالي600 مليار دولار و خفض الانفاق سيتكون اجراءتها حيز التنفيذ مع بداية عام 2013 اذا لم يتم التوصل الى اتفاق بين المشرعين الأمريكيين لتخفيض العجز في الميزانية الأمريكية.

خلال تداولات الفترة الأوروبية سيكون لدينا مجموعة من الأرقام الاقتصادية التي قد يكون لها تأثير متوسط الى كبير على الأسواق اليوم. معدلات البطالة الالمانية لشهر نوفمبر من المتوقع أن تأتي عند 15 الف و بذلك تكون أفضل من الشهر الماضي عند 20 الف. اضافة الى الثقة في الأعمال الايطالية من المتوقع أن تبقى دون تغيير عن الشهر الماضي عند 87.7.

تجار السندات سيكونون بانتظار نتائج مزاد السندات الايطالية لأجل 10 سنوات في حين كان متوسط العائد على السندات في المزاد الماضي عند 4.92%. علاوة على ذلك قد تظهر البيانات أن ثقة المستهلك الأوروبي قد تنخفض الى مستويات -26.9 لشهر نوفمبر.

زوج الدولار أمريكي ين ياباني اختبر مستويات الدعم عند 81.66  لمرة واحدة و التي كانت مستويات دعم قوية يوم أمس و لكن سرعان ما ارتد منها حيث تم تشغيل صفقات الشراء. مؤشر القوة النسبية انخفض و لكنه لا يزال قريب من منطقة التشبع بعمليات الشراء عند 70 و التي تشير الى أن الاتجاه قد يخسر بعضا من الزخم و التسارع قد لا يكون كبيرا كما كان منذ 14 نوفمبر و لكن هذا الزوج لا يزال صعودي جدا و هدفه التالي مستويات 83.7.

•اليورو يتداول بشكل أعلى بأثر التفاؤل المحيط بالميزانية
•توقعات بتحسن مستويات البطالة الألمانية
•تجار السندات بانتظار المزاد الايطالي
•الزوج دولار أمريكي ين ياباني لا يزال في طور صاعد و لكن بنمط بطيء