تطورات الاسواق المالية ليوم 28 نوفمبر 2012

29/11/2012 0
سوق المال

ارتفاع الين الياباني أمام أكثر العملات تداولا في الاسواق وسط حالة عدم اليقين و المخاوف التي تدور حول اقتراب الهاوية المالية. الاتفاق حول الميزانية الأمريكية بين المشرعين في الكونغرس قد لا يتم التوصل اليه دون صراع. و يدور الاتفاق حول تخفيض سقف الدين العام و تخفيض العجز في الميزانية قبل نهاية عام 2012.
 
خلال تداولات الفترة الأوروبية العرض النقدي السنوي في منطقة اليورو من المتوقع أن يرتفع بحوالي 0.1% لمستويات 2.8%. اضافة الى أن مبيعات التجزئة الاسبانية السنوية من المتوقع أن يأتي عند -11.5% و بذلك يكون أسوء من العام السابق عند -10.9%. علاوة على ذلك مؤشر اسعار المستهلكين الألماني لشهر نوفمبر قد يتقلص لمستويات -0.1% من أصل 0% في حين أن مؤشر اسعار المستهلكين المنسق للشهر نفسه قد ينكمش بنسبة 0.2% الى 1.9% من القراءة السابقة.
 
النفط الخام لا يزال يتداول في قناة منخفضة و قد يحاول كسر القناة و الإغلاق فوق الحدود العليا للقناة عند 88.5 دولار للبرميل و لكن أوامر البيع على المكشوف قد تمنع النفط من تخطي مستويات الحد الأعلى من القناة من المحاولة الأولى و قد يتم تشغيل حجم كبير من صفقات البيع.  النفط لا يزال يملك دعم على الاتجاه المنخفض حوالي 85.25 دولار للبرميل و قد يرتد من تلك المستويات في حال محاولة اختبار أدنى مستوى في 5 أشهر.
 
مؤشر داو جونز الصناعي يبدو أنه فقد الزخم بعد أن اصطدم بمستويات خط الاتجاه المنخفض عند متوسط 200 يوم على المستوى اليومي بعد محاولة لكسر المستوى بالاتجاه الصاعد و الاستمرار بالارتفاع. من المحتمل أن يحاول المؤشر كسر تلك المستويات مجددا و لكن أي محاولة فاشلة قد تسبب تراجع المؤشر لمستويات 12720.

•الين الياباني يرتفع وسط مخاوف من اقتراب خطر الهاوية المالية
•مؤشر اسعار المستهلكين الألماني من المتوقع أن يتقلص عن شهر نوفمبر
•النفط الخام لا يزال يتداول ضمن قناة منخفضة
•مؤشر داو جونز قد يتراجع بالاتجاه المنخفض