تطورات الاسواق المالية ليوم 27 نوفمبر 2012

28/11/2012 0
سوق المال

اليورو العملة الأوروبية الموحدة ارتفعت أمام الدولار الأمريكي حيث توصل وزراء مالية الاتحاد الأوروبي الى اتفاق بشأن الديون اليونانية و الية التمويل بعد 12 ساعة من الاجتماع و قد حصلت اليونان على فترة زمنية متمددة من 15 عاما لسداد القرض و تم تخفيض  الفوائد. علاوة على ذلك نسبة الديون الى الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020 و قبل عام 2022 يجب أن لا تكون هذه النسبة أكثر من 124% و 110% على التوالي. من جهة أخرى الين الياباني قلص مكاسبه يوم أمس أمام الدولار الأمريكي و تقدم وسط تكهنات بأن سياسة نقدية كثر شدة سيتم وضعها بعد فوز المعارضين الشهر القادم.
 
مؤشر اسعار الواردات لشهر اكتوبر من المتوقع أن يأتي دون أي تغيير عن الشهر الماضي عند 1.8% ايضا مؤشر ثقة المستهلك الفرنسي للشهر الحالي من المتوقع أن ينخفض الى مستويات 83 من أصل 84 الشهر الماضي.
 
الذهب لا يزال في طور صاعد على المدى القصير و من المتوقع أن يختبر مستويات المقاومة عند 1793 دولار للأوقية كهدف أول. الذهب استأنف طوره الصاعد بعد أن أغلق فوق مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي. المعدن الأصفر قلص مكاسبه يوم أمس حيث أن التجار جنوا بعض الأرباح. المعدن من المتوقع أن يتابع طوره الصاعد و لكن أي تراجع لمستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي كمحاولة في كسر هذه المستويات سيؤدي الى تفعيّل بعض الأوامر على الانخفاضات.
 
مؤشر داو جونز الصناعي في منطقة حرجة للغاية حيث أنه لا يزال يحوم حول مستويات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي الى أنه توقف عن التقدم اثر اصطدامه بخط الاتجاه الهبوطي. علاوة على ذلك المؤشر عليه أن يغلق فوق المستويات النفسية عند 13000 ليكمل طوره الصاعد و عليه أن يختبر مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي كهدف أول 13170.

•وزراء مالية الاتحاد الأوروبي وافقوا على تخفيض ديون اليونان
•من المتوقع أن تنخفض ثقة المستهلك الفرنسي
•الذهب لا يزال يرتفع لاختبار مستويات المقاومة القوية
•مؤشر داو جونز أغلق فوق مستويات 13000 ليستمر في الطور الصاعد