تطورات الاسواق المالية ليوم 26 نوفمبر 2012

27/11/2012 0
سوق المال

الأسواق تداولت اليوم ضمن نطاقات ضيقة منذ بدء تداولات الفترة الأسيوية الى الفترة الأوروبية وصولا للفترة الأمريكية حيث أنه لا يوجد أي أخبار قوية التأثير خلال اليوم و كل الأنظار موجهة الى اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي بشأن حزمة الانقاذ لليونان.

خلال اليوم انخفضت ثقة المستهلك الألماني عن شهر ديسمبر الى 5.9 في حين تم تعديل توقعات شهر نوفمبر بشكل سلبي الى 6.1 من أصل 6.3 في حين كانت التوقعات تشير الى امكانية تحسن طفيف لمستويات 6.2.

الاصدارات الاحصائية الاقتصادية اليوم لم يكن لها أي تأثير على الأسواق الأوروبية أو العالمية حيث أن الجميع بانتظار البيان الختامي للاجتماع الأوروبي اليوم العملة الأوروبية تداولت ضمن نطاق ضيق بين 1.2944 كمستويات دنيا و مستويات العليا عند 1.2985 حتى الآن. زوج الجنيه استرليني دولار أمريكي ايضا لا يزال يتداول بين 1.60 و 1.6039 و أعلى بشكل كافي فوق مستويات 1.60 الممثلة لمستويات الدعم.

أسعار الذهب انخفضت في بداية اليوم لتصل لمستويات 1.746.14 دولار أمريكي للأونصة قبل أن تعود لتصحح و تستعيد معظم خسارتها لتصل اسعار الذهب الى 1753 دولار أمريكي للأونصة حتى الآن. للوقت الحالي نعتقد أن الذهب سيستمر بالارتفاع خلال الاسبوع حيث أن أي انخفاض تصحيحي من المتوقع أن يبقى محدودا فوق مستويات 1730 دولار في حين أي كسر لمستويات 1755 قد يقود الى ارتفاع نحو مستويات 1770 دولار للأوقية.

على التجار أن يكونوا حذرين اليوم حيث أن الارتفاع في الاسبوع الماضي في اليوم كان بنتيجة الآمال بأن تأخذ اليونان حزمة المساعدة و لكن الأسواق تحتاج الى معرفة القرار النهائي اليوم. و بالتالي أن قرار اليونان قد أخذ وقعه على الأسواق لذا قد نرى انخفاض تصحيحي في اليورو قبل أن يكمل المسار الصاعد طريقه.

•قلة في الأخبار الأساسية
•تداولات ضمن نطاقات ضيقة مع توجه الأنظار نحو اجتماع منطقة اليورو
•مؤشر ثقة المستهلك الألماني انخفض عن شهر اكتوبر
•وكالة موديز غيرت النظرة المستقبلية للسويد الى مستقرة
•لا يوجد اي اصدارات للأرقام الاقتصادية من الولايات المتحدة الأمريكية