تطورات الاسواق المالية ليوم 22 نوفمبر

24/11/2012 0
سوق المال

اليورو يرتفع أمام معظم العملات الأكثر تداولا حيث أن المحادثات بشأن الحد من الديون اليونانية في الاجتماع القادم لوزراء مالية الاتحاد الأوروبي سيكون قريبا في 26 نوفمبر الجاري , اضافة الى اجتماع الأعضاء اليوم لمؤتمر الميزانية. من المحتمل جدا أن تحصل اليونان على حزمة الإنقاذ المطلوبة في نهاية المطاف بعد توضيح بعض المسائل التقنية.
 
العملة اليونانية لا تزال تنخفض أمام نظيراتها حيث تظهر الاستطلاعات بأن حزب المعارضة الذي يدعو الى توسيع التيسير النقدي من المتوقع أن يفوز في الانتخابات الشهر القادم. علاوة على ذلك الدولار الاسترالي يتقدم على أثر ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الصيني عن شهر نوفمبر و تعتبر الصين الشريك التجاري الأكبر لاستراليا. و سيغلق السوق الأمريكي اليوم بمناسبة عيد الشكر.
 
خلال تداولات الفترة الأسيوية كانت أهم القراءات الاقتصادية هي مؤشر اسعار مديري المشتريات الصيني لشهر نوفمبر و الذي تجاوز قراءة الشهر الماضي بحوالي 0.9 ليأتي عند 50.4 مع تعديل إيجابي لقراءة الشهر الماضي لمستويات 49.5 من أصل 49.1. بالمضي قدما لفترة التداول الأوروبية لدينا مؤشر مديري المشتريات و مؤشر الصناعات التحويلية في ألمانيا من المتوقع أن يأتيان دون أي تغيير أو تعديل عند 46 و 48.4 على التوالي. اضافة لذلك سيكون تجار السندات بانتظار مزاد السندات لأجل 10 سنوات حيث أن متوسط العائد السابق كان عند 5.458% للمزاد الماضي.

•اليورو يرتفع مع استمرار الحديث عن اليونان الاسبوع القادم
•استمرار انخفاض الين وسط توقعات الانتخابات اليابانية
•مؤشر مديري المشتريات الصيني يرتفع عن الشهر الماضي
•زوج الدولار أمريكي ين ياباني هو في طور صاعد على المدى القصير الى المتوسط