تطورات الاسواق المالية ليوم 21 نوفمبر - 2012

21/11/2012 0
سوق المال

اليورو انخفض أمام الدولار الأمريكي حيث اجتمع وزراء المالية الأوروبيون و لم يتمكنوا من الوصول الى اتفاق بشأن تخفيض الديون اليونانية. سيجتمع مجددا وزراء مالية الاتحاد الأوروبي الاسبوع القادم 26 نوفمبر. اتسع العجز التجاري الياباني نظرا لارتفاع قيمة الين الياباني و قوته. بيرنانكي صرح بأن الفيدرالي الأمريكي سيحافظ على برنامج شراء الأصول بقيمة 40 مليار دولار بشكل شهري و أسعار الفائدة ستبقى قريبة من الصفر حتى منتصف 2015. علاوة على ذلك فقد اعترف بتهديد خطر الهاوية المالية بحوالي 607 مليار دولار أمريكي و التي سيكون لها تأثيرها العام القادم حيث أن اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية لم يتعافى بشكل كامل.

خلال جلسة التداول الأسيوية مؤشر ويستابك الاسترالي القيادي لشهر سبتمبر جاء عند 0.7% مع تعديل سلبي لقراءة الشهر الماضي من 0.1% الى 0.4%. من جهة أخرى الصادرات اليابانية انخفضت عقب انخفاض ميزان ميرتشندس التجاري لشهر اكتوبر لمستويات 549 مليار ين ياباني من أصل رقم غير متوقع عند 360 مليار. اضافة الى تقدم مؤشر سي بي القيادي للاقتصاد الصيني لمستويات 1.5 من أصل 0.2 في الشهر الماضي.

لفترة التداول الأوروبية سكون تجار السندات بانتظار نتائج مزاد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات حيث كان العائد الماضي على السندات عند 1.56%. اضافة الى أن بنك انكلترا في محضره سيكون من المتوقع جدا أن يعطي فكرة حول مدى قوة احتمال أن يكون هناك توسع في برنامج شراء الأصول.
الفضة لا تزال تكافح للإغلاق فوق مستويات متوسط 55 يوم لعى المستوى اليومي لتنطلق و تبدأ باتجاه صاعد. اذا كسر المعدن و اخترق فسيكون هدفه الأول مستويات المقاومة القوية عند 35 دولار للأونصة. هناك ضغط و زخم في الفضة حيث أن مؤشر الماكد تجاوز الى منطقة ايجابية مما يشير الى طور صاعد على المدى القصير و لكن عليه أن يغلق فوق مستوى 33.30 دولار للأونصة كتأكيد صلب و قوي.

•وزراء المالية الأوروبيون لم يتمكنوا من التوصل الى اتفاق بعد 11 ساعة من الحديث
•ميزان ميرتشندس الياباني انخفض عن شهر اكتوبر
•اليوم سكون مزاد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات
•الفضة في محاولات لكسر متوسط 55 يوم على المستوى اليومي