تطورات الاسواق المالية ليوم 20 نوفمبر - 2012

20/11/2012 0
سوق المال

ازدادت قوة الين الياباني أمام الدولار الأمريكي حيث أن بنك اليابان المركزي لم يقوم بتعزيز برنامجه لشراء الأصول فقد تم الإبقاء على حجم البرنامج عند 66 تريليون ين ياباني و ذلك بعد انتهاء اليوم الثاني من اجتماع البنك المركزي الياباني. من جهة أخرى انخفض اليورو العملة الأوروبية المشتركة أمام الدولار الأمريكي عقب قيام وكالة موديز بتخفيض التصنيف الائتمان السيادي الفرنسي من Aaaالى مستويات Aa1 مع نظرة مستقبلية سلبية و ذلك وسط الأوضاع الاقتصادية المتردية للبلاد. تم تخفيض التصنيف الائتماني الفرنسي من قبل وكالة ساتاندرد أند بورز من أصل AAA الى مستوياتAA+ و ذلك في يناير الماضي. علاوة على ذلك وزراء المالية الأوروبيين سيجتمعون اليوم و قد يجدون حلا للدفعة الأخيرة من حزمة الإنقاذ اليونانية.

خلال فترة التداول الأوروبية مؤشر اسعار المنتجين الألماني لشهر اكتوبر جاء بشكل طفيف دون مستوى التوقعات عند %0  مقابل التوقعات التي كانت عند %0.1. اضافة الى ذلك جاء الميزان التجاري السويسري عند 2.821 مليار مع تعديل سلبي للقراءة السابقة من أصل 2.02 مليار ليصبح عند 1.93 مليار.

زوج اليورو دولار كندي محصور بين مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي و التي تمثل مستويات الدعم و مستويات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي. سيقوم هذا الزوج يالخروج عن مساره الضيق قريبا حيث أن مساره محصور بنطاق 70 نقطة. اذا كسر الزوج الحد العلوي فسيكون عليه الذهاب الى مستويات المقاومة القوية و اختبارها كهدف أول عند سعر 1.2970 تلك المستويات التي لم يغلق فوقها منذ يونيو الماضي.

الفضة لامست مستويات متوسط 55 يوم يوم و ذلك يوم أمس و لكنه فشل في الإغلاق فوق تلك مستويات. مؤشر الماكد على وشك أن يتجاوز الى منطقة ايجابية و  هذا قد يشير الى أن المعدن سيخترق ذلك المستوى قريبا. المعدن سيقوم باختبار مستويات المقاومة القوية عند مستوى 35 دولار للأونصة كهدف أول في حال تمكن من الإغلاق فوق مستويات 33.30 دولار للأونصة.

•وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني تخفض التصنيف السيادي الفرنسي
•مؤشر اسعار المنتجين الألماني يأتي دون التوقعات
•زوج اليورو دولار كندي يتداول في مجال ضيق و لكن عليه أن يخرج عن المسار قريبا
•الفضة تحوم فوق مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي تمهيدا لكسرها