تطورات الاسواق المالية ليوم 19 نوفمبر - 2012

20/11/2012 0
سوق المال

بدا البنك المركزي الياباني اجتماعه الشهري والذي يستمر طوال يومين, حيث من المتوقع ان يتم الابقاء على اسعار الفائدة العامة في البلاد على ما هي عليه عند مستويات 0.10% القريبة من الصفر, بينما من غير المتوقع ان يقوم البنك المركزي الياباني باي اجراءات جديدة او زيادة التيسير والتحفيز الاقتصادي خلال هذا الاجتماع حيث انه قام باضافة 11 تريليون ين خلال الاجتماع السابق. لازال الين الياباني ينخفض امام معظم العملات العالمية الى الان, وذلك على اثر استطلاعات الراي التي تشير الى تقدم زعيم الحزب المعارض, حيث ان الانتخابات ستعقد خلال الشهر المقبل, والمعارضة تفضل المزيد من التيسير الكمي وهو ما يدفع الين الى الانخفاض.

مخرجات مؤشر اسعار المنتجين ينخفض للربع الثالث على التوالي بواقع -0.9% مقابل التوقعات التي كانت تشير الى ارتفاع بواقع 0.2%, بينما اتت ارقام مدخلات مؤشر اسعار المنتجين ما دون التوقعات بواقع انخفاض قدره -0.1% مقابل 0.3%, مؤشر اسعار المنازل في المملكة المتحدة انخفض خلال شهر نوفمبر الى مستويات -2.6% من مستويات +3.5% الشهر الماضي, وبالاضافة الى ذلك ايضا, ارتفع المؤشر القيادي الياباني في سبتمبر بواقع +0.5% من الشهر الماضي عند مستويات 0.2%. اما بالنظر الى فترة التداولات الاوروبية اليوم, ننتظر ارقام الانتاج الصناعي من ايطاليا لشهر اكتوبر بالاضافة الى مخرجات قطاع التشييد والبناء للاتحاد الاوروبي والتي كان عند مستويات 0.7%.

لازال الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي يحوم حول مستويات التعادل مع الدولار الامريكي مع محاولته اختراق متوسط 200 يوم على المستوى اليومي والاغلاق ما دون تلك المستويات لكن دون جدوى الى الان. قام الزوج خلال الايام القليلة الماضي باختبار مستويات التعادل مع الدولار والتي تعتبر مستويات حاجز نفسي مهم للمرة السادسة على التوالي خلال فترات التداول السبع الماضية. في الوقت الحالي, وفي حال عاد الدولار الكندي الى الارتفاع من جديد, وانخفض زوج الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي مع اختراق المستويات المذكورة, فمن الممكن ان نشهد استمرار الانخفاض الى مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي عند مستويات 0.9870 على المدى القصير.

الدولار الامريكي مقابل لين وصل الى مستويات المقاومة الاولى عند مستويات 81.59 بعد ان اخترق مستويات المقاومة التي كانت تتمركز عند مستويات 80.48 خلال الثلاث ايام السابقة. لكن الزوج على الى التراجع والانخفاض من جديد على اثر موجة من جني الارباح حيث ان هذه الارتفاعات هي الاولى من نوعها منذ ابريل الماضي, ومن المتوقع ان نرى الزوج الان يعود الى الانخفاض من جديد الى اختبار مستويات 80.48 تقريبا.

• من المتوقع ان يبقي المركزي الياباني على السياسة العامة دون تغير
• اتت ارقام مؤشر اسعار المنتجين الايطاليين ما دون التوقعات
• الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي لازال يحارب عند مستويات التعادل مع الدولار الامريكي
• من المتوقع ان يتداول الدولار الامريكي مقابل الين في المنطقة الحمراء اليوم