تطورات الاسواق المالية ليوم 16 نوفمبر - 2012

17/11/2012 0
سوق المال

الين الياباني كان عند أدنى مستوى له في 6 أشهر أمام الدولار الأمريكي قبيل الانتخابات اليابانية الشهر القادم و التي قد تعطي للمعارضة الأغلبية في البرلمان. الحزب الليبرالي الديمقراطي الذ يقود استطلاعات الرأي قبيل الانتخابات سيدعو لمزيد من التحفيز النقدي لمحاربة الانكماش في البلاد و زيادة و تعزيز الصادرات. رئيس الوزراء الياباني سيقوم اليوم بحل البرلمان و تمهيد الطريق أمام الانتخابات القادمة في 16 ديسمبر. علاوة على ذلك من المتوقع أن لا يقوم بنك اليابان المركزي باتخاذ إجراءات إضافية كتوسيع برنامجه لشراء الأصول و ذلك في اجتماعه القادم في 20 نوفمبر بعد أن أضاف 11 ترليون ين ياباني الشهر الماضي. أسعار النفط انخفضت على أثر تكهنات بأن الاقتصاد لا يتحسن كما ينبغي بعد طلبات الإعانة البطيئة التي صدرت يوم أمس.

خلال تداولات الفترة الاوروبية الميزان التجاري الاوروبي من المتوقع أن يأتي لشهر سبتمبر عند 10.6 مليار يورو و بذلك يكون أفضل من قراءة الشهر الماضي عند 9.9 مليار يورو. علاوة على ذلك من المفترض أن يصدر الميزان التجاري الايطالي اليوم و من المتوقع أن يظهر تحسنا لمستويات -0.540 مليار يورو من أصل 0.589 مليار كانت في الشهر الماضي.

الذهب ينخفض حيث أنه لم يمكن في الإغلاق فوق مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي بعد عدة محاولات فاشلة. من المتوقع أن يختبر الذهب مستويات الدعم النفسية عند 1700 دولار للأونصة. مؤشر الماكد لا يزال في منطقة سلبية و هو لا يشير الى انعكاس للمعدن حتى الآن و مؤشر الستوكاستيك يشير الى المزيد من الانخفاض على المدى القصير.

زوج الدولار استرالي دولار أمريكي يبدو في طور منخفض على المدى القصير و هو متجه بالاتجاه المنخفض حيث قد كسر خط الاتجاه الصاعد يوم أمس و أغلق دون مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي. الزوج اخترق مستويات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي و لكن علينا أن نراقب إغلاق اليوم حيث أن أي إغلاق دون مستويات 1.0320 سيكون تأكيدا على الطور المنخفض و قد يختبر مستويات الدعم الثانوية عند 1.0260.
•الين يرتفع قبيل انطلاق الانتخابات الشهر القادم
•الميزان التجاري الأوروبي قد يظهر بعض التقدم البسيط عن الشهر الماضي
•الذهب في طور منخفض على المدى القصير
•زوج الدولار استرالي دولار امريكي منخفض على المدى القصير