تطورات الاسواق المالية ليوم 14 نوفمبر - 2012

14/11/2012 0
سوق المال

الين الياباني انخفض أمام الدولار الأمريكي وسط تكهنات بأن بنك اليابان المركزي سوف يعمد لاتخاذ تدابير من شأنها اضعاف قيمة العملة اليابانية لغرض تقوية الصادرات. وقد ذكرت وسائل الإعلام أن الحكومة ستقوم بتخفيض التقييم الاقتصادي في 16 نوفمبر. وقد كان برنامج شراء الأصول في بنك اليابان المركزي الشهر الماضي عند 11 تريليون ين ياباني إلا أن ذلك خيّب أمال المستثمرين الذين كانوا يتوقعون زيادة عن ذلك بحوالي 4 تريليون ين. أنهى الذهب تداولات اليوم في منطقة ايجابية بتأثير المخاوف بشأن صعوبة اتفاق المشرعين الأمريكيين على الميزانية مما غذى التكهنات بأن الولايات المتحدة قد تواجه ركود مزدوج.

مبيعات التجزئة النيوزيلندية للربع الثالث جاءت بعيدة دون التوقعات عند -0.4% في حين كان من المتوقع أن تظهر ارتفاعا في المبيعات لمستويات 0.5%. علاوة على ذلك مؤشر ويستباك لثقة المستهلك الاسترالي لشهر نوفمبر ارتفع لمستويات 5.2% من أصل 1% كان عليه في الشهر الماضي.

لدورة التداولات الأوروبية مؤشر اسعار المستهلكين الفرنسي لشهر اكتوبر قد يرتفع لمستويات 0.3% من أصل -0.3% الشهر الماضي. اضافة الى أنه من المتوقع أن تأتي معدلات البطالة البريطانية لشهر نوفمبر مستقرة دون تغيير عند 7.9%. علاوة على ذلك الانتاج الصناعي الأوروبي قد يتدهور الانتاج الصناعي الأوروبي لمستويات -1.9% من أصل 0.6% لشهر سبتمبر نظرا لأزمة الديون الأوروبية.

زوج الدولار الأمريكي ين ياباني اختبرت خط الاتجاه الصاعد على المدى القصير يوم أمس و قد تمكن من الإغلاق فوق مستويات الدعم عند 79.3 بعد  أن اختبره و اخترقه خلال جلسات التداول الأربعة الماضية. الزوج ارتد و كسر متوسط 200 يوم على المستوى اليومي اليوم و من المتوقع أن يختبر حاجز مستويات المقاومة القوية عند 80.50 خلال الأيام القليلة القادمة. الدولار الأمريكي ين ياباني لا يزال يتداول بعيدا عن سحابة ليتشموك التي تعطينا بعض المؤشرات بأن هذا الزوج قد يكون صعودي على المدى المتوسط .
•الين انخفض على أثر تكهنات بأن العملة سيتم تخفيض قيمتها
•انخفاض مبيعات التجزئة النيوزيلندية
•توقعات بانخفاض الانتاج الصناعي الأوروبي
•زوج الدولار أمريكي ين ياباني ارتد بعد فشل في الاختراق نحو الأسفل