تطورات الأسواق المالية ليوم 12 نوفمبر- 2012

13/11/2012 0
سوق المال

اليورو قريب من أدنى مستوى له في شهرين مقابل الدولار الأمريكي على وقع تزايد التكهنات أن الدفعة الثانية من المساعدات سوف لن يتم اطلاقها قريبا مما يزيد المخاوف حول أزمة الديون الأوروبية التي تزداد سوءا. وزراء المالية الأوروبيون يجتمعون اليوم في بلجيكا سيناقشون إجراء بعض التعديلات في شروط حزمة المساعدات اليونانية. علاوة على ذلك رئيس الوزراء اليوناني ساماراس تمكن من الحصول على 167 صوت من أصل 300 لتمرير ميزانية 2013.
 
اليوم لا يوجد أي أخبار من الولايات المتحدة الأمريكية حيث يوافق اليوم ليوم المحاربين القدماء و لكن السوق مفتوح. و بالنسبة لجنوبي المحيط الهادي ننتظر ارقام مؤشر الثقة بالأعمال الاسترالية لشهر اكتوبر حيث كانت القراءة السابقة عند 0. و في الفترة الأسيوية ننتظر أرقام الانتاج الصناعي التي من المتوقع أن تأتي عند -4.1% و هي نفس القراءة السابقة دون تغيير. اضافة لاستطاعة الاستخدام التي كانت عند -2.6% الشهر الماضي.
 
زوج الجنيه الاسترليني دولار أمريكي لا يزال في طور منخفض على المدى القصير الى المتوسط حيث تم اختراقها و الإغلاق دون مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي. الزوج من المتوقع أن يختبر مستويات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي عند 1.5850 و لكن من المتوقع أن يرتد من تلك المستويات و الإغلاق فوقها. و لكن مؤشر الماكد لا يزال يظهر إشارة سلبية متنامية مما يعني أنه قد يكون هناك المزيد من مخاطر الانخفاض.
 
زوج اليورو دولار كندي لا يزال في اتجاه سلبي و لا يوجد مشترين عند هذه الانخفاضات. الزوج واجه مستويات دعم عند متوسط 55 يوم على المستوى اليومي حيث تم اختبارها 3 مرات خلال الأربع جلسات التداول السابقة و لكنه لم يتمكن من اختراقها على الاتجاه المنخفض و الإغلاق دونها. اذا فشل الزوج في الحفاظ على خط الاتجاه المنخفض سيكون الارتداد و اختبار مستويات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي عند 1.2800.

•اليورو قريب من أدنى مستوى له في شهرين وسط شكوك حول أزمة اليونان
•الانتاج الياباني الصناعي قد يبقى دون أي تغيير
•زوج الجنيه الاسترليني دولار أمريكي في طور منخفض على المدى القصير الى المتوسط
•زوج اليورو دولار كندي قد يرتد لمستويات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي