تطورات الأسواق المالية ليوم 9 نوفمبر- 2012

10/11/2012 0
سوق المال

اليورو يلامس أدنى مستوياته في شهر أمام الدولار الأمريكي بعد نتائج الانتاج الصناعي الفرنسي المنخفضة و كذلك المخاوف من التصويت على ميزانية عام 2013 في البرلمان اليوناني. أما الذهب فقد لامس أعلى مستوى له في 3 اسابيع بتأثير التوقعات حول المزيد من التحفيز النقدي و ذلك بعد نجاح أوباما لدورة رئاسية ثانية.
 
الانتاج الصناعي الايطالي جاء أدنى من تقديرات المحللين بشكل ضئيل عند مستويات -1.5% مقابل التوقعات التي كانت عند -1.4%. علاوة على ذلك تحسن العجز في الميزان التجاري البريطاني الإجمالي لمستويات -8.368 مليار جنيه استرليني في حين كان من المتوقع أن يأتي عند -8.368 مليار. ايضا  مؤشر اسعار المستهلكين السنوي في اليونان تجاوز التوقعات لمستويات 1.6% من أصل 0.9% كانت في السنة الماضية.
 
خلال تداولات الفترة الأمريكية قد يظهر مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميشيغان للشهر الحالي ارتفاع لمستويات 83 من أصل 82.6 كانت في الشهر الماضي. علاوة على ذلك مخزونات مبيعات الجملة لشهر سبتمبر قد تتقلص لمستويات 0.4%.
 
الفضة لا تزال تكافح عند مستويات المقاومة الموافقة لسعر 32.38 دولار للأونصة حيث كسرت تلك المستويات و اختبرتها سبع مرات في 11 جلسة تداول الماضية و لكنها فشلت في الإغلاق فوق تلك المستويات. إلا أن الفشل في كسر مستويات المقاومة ستكون نتائجه هي تراجع الفضة لمستويات 31.46 للأونصة. و لكن أي إشارة للاتجاه صعودي قد تأخذ الفضة لمستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي عند 33 دولار للأونصة كهدف اول.
 
مؤشر الداو جونز الصناعي لا يزال يتداول في منطقة حمراء لليوم الثالث على التوالي. المؤشر قد أغلق دون مستويات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي و لا يوجد هناك أي اشارات بأن المؤشر سينعكس الى الاتجاه الصاعد قريبا حيث أنه تجاوز في الاتجاه المنخفض كل من خط الاتجاه العام و مستويات الدعم حتى أنه كسر خط اتجاه المدى المتوسط. المؤشر قد يكون حاليا في حالة بناء للاتجاه المنخفض ليس فقط على المدى القصير و إنما على المدى المتوسط ايضا. اذا استطاع المؤشر أن يقوم بعملية تصحيح بنسبة 10% على المدى المنخفض فقد نراه متجه نحو مستوى 12280 على المدى المتوسط.

•اليورو يتداول بشكل منخفض على وقع تخوفات بشأن اليونان
•الميزان التجاري البريطاني جاء فوق التوقعات
•الفضة تكافح مستويات المقاومة عند سعر 32.38 دولار للأونصة
•مؤشر الداو جونز في طور منخفض