تطورات الأسواق المالية ليوم 8 نوفمبر- 2012

08/11/2012 0
سوق المال

اليورو تداول بشكل منخفض أمام الدولار الامريكي حيث صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأوروبي دراجي بأن أزمة الديون الأوروبية تؤثر على الاقتصاد الألماني. علاوة على ذلك فقد تمكن ساماراس رئيس الوزراء اليوناني من جمع الأصوات الكافية لتمرير مشروع قانون التقشف بموافقة البرلمان و هي الخطوة التي كانت اليونان بحاجة لها لكي تتمكن من الحصول على حزمة الإنقاذ الثانية. العملة اليابانية تداولت بشكل مرتفع امام الدولار الأمريكي حيث أن الميزان التجاري الياباني تقدم على أثر توقعات بأن أوباما سيكافح مع الأزمة المالية.
 
خلال تداولات الفترة الأسيوية و منطقة جنوب المحيط الهادي كان الدولار الاسترالي ايجابيا خلال تداولات اليوم حيث أن معدلات البطالة الاسترالية جاءت أحسن من توقعات المحللين عند 5.4% مقابل التوقعات التي كانت عند 5.5%. اضافة الى أن الدولار النيوزلندي كان يتداول في منطقة حمراء بعد بيانات تقرير الوظائف التي أظهرت بأن معدلات البطالة ارتفعت لمستويات 7.3% من أصل الرقم المتوقع الذي كان عند 6.7%. من جهة أخرى الميزان التجاري الياباني أظهر تقدما في صادرات البلاد حيث كان الفارق عند 471.3 مليار ين ياباني.
 
جاء الميزان التجاري الألماني لشهر سبتمبر فوق توقعات المحللين حيث جاء عند 17 مليار يورو مقابل التوقعات التي كانت عند 0.2 مليار يورو. علاوة على ذلك من المتوقع أن يحافظ بنك انكلترا المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.5% و لكن علينا أن نرى اذا ما سيقوم البنك المركزي بتعديل برنامج شراء الأصول و الذي هو حاليا عند 375 مليار جنيه استرليني. علاوة على ذلك من المتوقع أن يحافظ بنك أوروبا المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.75% إلا أن التجار سيكونون بانتظار تعليقات دراجي حول الاقتصاد الأوروبي و خصوصا بعد تصريحاته الأخيرة عن ألمانيا مما سيعطي فكرة عن التوجه القادم على المدى المتوسط.
 
زوج الدولار نيوزيلندي دولار أمريكي أغلق فوق مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي يوم أمس بعد أن فشل في كسر مستويات المقاومة عند 0.8300. الزوج يتداول دون مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي خلال تداولات اليوم و اذا أغلق دون تلك المستويات قد نرى انخفاض في هذا الزوج لأول هدف له عند متوسط 200 يوم على المستوى اليومي.

•اليورو يتداول عند أدنى مستوى له في شهرين وسط تصريحات دراجي
•نمو معدلات البطالة النيوزلندية
•بنك أوروبا المركزي يحافظ على اسعار الفائدة دون تغيير
•زوج الدولار نيوزلندي دولار أمريكي يتداول في مستويات منخفضة