تطورات الأسواق المالية ليوم 5 نوفمبر- 2012

05/11/2012 0
سوق المال

انخفض اليورو أمام معظم العملات الأكثر تداولا وسط مخاوف بأن اليونان لم تنطبق عليها شروط حزمة الإنقاذ و سوف لن تأخذ الدفعة الثانية من خطة الدعم و الإنقاذ مما قد يؤدي في نهاية المطاف الى تأخر عن الوفاء بالتزاماتها و ذلك قد يعرض عضوية اليونان في الاتحاد الأوروبي للخطر. صناع السياسة في اليونان لا يزالون منقسمين أكثر من ذي قبل حول شروط حزمة الانقاذ و هناك تصويت تم ادراج موعده في أثينا هذا الاسبوع بشأن التدابير الي يتعين على اليونان اتخاذها لاستقبال التمويل. من جهة أخرى الدولار الاسترالي ارتفع في تداولاته وسط ارقام مبيعات التجزئة الجيدة.
 
مبيعات التجزئة الاسترالية لشهر سبتمبر تحسنت الى مستويات 0.5% من اصل الارقام المتوقعة التي كانت عند 0.4%. خلال تداولات الفترة الأوروبية ارتفع التغير في البطالة الاسبانية عن توقعات المحللين عن شهر اكتوبر الى مستويات 128.2 الف في حين كان المتوقع أن يأتي التغير عند 90.3 الف. سنكون بانتظار ارقام مؤشر ثقة المستهلك الأوروبي للشهر الحالي حيث من المتوقع أن يرتفع الرقم الى مستويات -20 من اصل الرقم السابق عند -22.2.
 
زوج اليورو دولار أمريكي كسر مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي و كذلك متوسط 200 يوم على المستوى اليومي اليوم و قد وصل الى أدنى مستوياته في 6 اسابيع بعد ان كسر مستويات الدعم عند 1.2800. الزوج هو ضعيف للوقت الحالي و لكن يجب مراقبه بحذر هذه الليلة. مؤشر القوة النسبية لا يزال فوق منطقة التشبع بعمليات البيع و ذلك يعطي مجالا لزوج اليورو دولار أمريكي لاختبار مستويات الهدف الأول عند 1.2740.
 
الزوج دولار أمريكي ين ياباني تراجع و هو يتداول في منطقة حمراء بعد أن فشل في كسر مستويات المقاومة و الإغلاق فوقها و لكن الزوج لا يزال في طور صاعد على المدى المتوسط الى القصير و قد يرتفع بشكل اعلى حيث أن صافي عمليات البيع للعقود الآجلة هي عند أعلى مستوى لها في 5 أشهر عند 37 الف في نهاية اكتوبر الماضي. و من المتوقع أن يستمر الزوج في اتجاهه بعد تصحيح صغير حيث قد يختبر مستويات 80.

•اليورو ينخفض على وقع أنباء بأن اليونان قد لن تتمكن من الحصول على حزمة الإنقاذ
•تراجع التغير في البطالة الاسبانية
•زوج اليورو دولار أمريكي ضعيف و قد يستمر بالانخفاض
•زوج الدولار أمريكي ين ياباني قد يحاول كسر مستويات 80 و لكن لا يزال التوجه العام له صاعد