تطورات الأسواق المالية ليوم 2 نوفمبر- 2012

03/11/2012 0
سوق المال

الدولار يتقدم أمام معظم نظراءه من العملات الأخرى قبل تقرير الوظائف الأمريكي اليوم حيث من المتوقع أن يظهر هذا التقرير أن أكبر اقتصاديات العالم يتعافى من الركود. من جهة أخرى فقد أظهر اجتماع بنك اليابان المركزي تشاؤم اعضاء مجلس الإدارة الذي يعتقدون بأن اليابان قد دخلت في فترة ركود و ذلك قد غذى التوقعات بأن بنك اليابان المركزي سوف يتوسع في برنامج شراء الأصول خلال اجتماعه المقبل.
 
مؤشر اسعار مديري المشتريات الاسبانية لم يتطابق مع توقعات المحللين و جاء عند 43.5 لشهر اكتوبر و هو أقل من ارقام شهر سبتمبر التي كانت عند 44.5. أما مؤشر اسعار مديري المشتريات الأوروبي فقد طابق التوقعات لشهر اكتوبر عند 45.5.
 
اليوم ستأتي في نفس الوقت أرقام الوظائف لكل من كندا و الولايات المتحدة الامريكية و من المتوقع أن يكون لها تأثيرا كبيرا في الاسواق اليوم. الرواتب و الأجور الأمريكية لغير القطاع الزراعي لشهر اكتوبر من المتوقع أن تتحسن لمستويات 125 الف من اصل 114 الف لشهر سبتمبر. علاوة على ذلك التغير الصافي في عدد الوظائف الكندية من المتوقع أن يتقلص لمستويات 10 الاف عن شهر اكتوبر من اصل 52.1 الف كانت في الشهر السابق.
 
زوج الدولار أمريكي ين ياباني لا يزال في طور صاعد بعد أربع محاولات فاشلة متتالية للإغلاق دون مستويات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي. من المتوقع أن يحافظ الزوج على ارتفاعه و يختبر أعلى مستوى له في 4 أشهر عند 80.60. مؤشر القوة النسبية لا يزال يظهر بأن الزوج قد وصل الى مستوى الاشباع بعمليات البيع كما لا يزال يظهر أن هناك مجال للزوج لمزيد من الارتفاع. علاوة على ذلك مؤشر ستوكاستيك لا يظهر أي اشارات حول ارتدادات او انعكاسات قريبة بل يشير الى أن الزوج قد يستمر بالارتفاع.
 
الذهب لم يستطع اختراق مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي  خلال تداولات يوم أمس و قد تراجع عن مكاسبه ليغلق في المنطقة السلبية. الذهب يبدو أنه لا يستطيع ايجاد مشترين له حيث يستمر خط الاتجاه الخاص به بالمنحى المنخفض و من المتوقع أن يختبر المستويات النفسية عند 1700 دولار للأونصة قريبا.

•          أظهر أعضاء مجلس الإدارة التشاؤم خلال اجتماع بنك اليابان المركزي
•          انخفاض مؤشر اسعار مديري المشتريات الاسباني
•          اليوم تقرير الوظائف لكل من كندا و الولايات المتحدة الأمريكية
•          زوج الدولار أمريكي ين ياباني من المتوقع أن يختبر أعلى مستوياته في 4 أشهر
•          الذهب من المتوقع أن يختبر مستويات 1700 دولار للأونصة