تطورات الأسواق المالية ليوم 1 نوفمبر- 2012

01/11/2012 0
سوق المال

العملة اليابانية انخفضت أمام الدولار الأمريكي على أثر توقعات حول خسائر شركة الالكترونيات العملاقة باناسونيك. هذه الخسائر هي الثانية للشركة في سجلها التاريخي مما غذى التكهنات بأن بنك اليابان المركزي سيزيد من تحفيز الاقتصاد لتحسن الصادرات مع تزايد الاشارات بأن الاقتصاد الياباني يتحرك بشكل بطيء. انخفض الدولار الكندي أمام نظيره الأمريكي حيث أظهرت البيانات أن الناتج المحلي الإجمالي انكمش الى مستويات -0.1% و ذلك سيضع المزيد من الضغط على بنك كندا المركزي حتى لا يزيد معدلات الفائدة. الجنيه الاسترليني يرتفع بعد أن عزز بنك سويسرا الوطني احتياطياته من الاسترليني الى مستويات 7% من اصل 3%.
 
خلال تداولات الفترة الأوروبية ارتفعت اسعار المنازل البريطانية عن شهر سبتمبر الى 0.6% مقابل التوقعات التي كانت عند 0.2%. اضافة الى مبيعات التجزئة السويسرية السنوية التي ارتفعت الى مستويات 5.4% من اصل 4.2% العام الماضي.
 
بالمضي قدما لفترة التداول الأمريكية سنكون بانتظار مجموعة من الارقام الاقتصادية التي قد يكون لها تأثيرا واضحا في الأسواق الأمريكية اليوم. بيانات التوظيف الخاص المعالجة تلقائيا لشهر اكتوبر قد تظهر تغيرا في توظيف القطاع الخاص بانخفاض لمستويات 135 الف من اصل 162 الف عن الشهر الماضي.ADP يقيس التغير في اعداد الموظفين بالقطاع الخاص الأمريكي بشكل عام. علاوة على ذلك طلبات البطالة الأساسية من المتوقع أن تبقى دون تغيير عند 370 الف. اضافة لذلك سيكون تجار منتجات الطاقة على موعد مع اصدار ارقام التغير في مخزون الغاز الطبيعي من وكالة معلومات الطاقة حيث من المتوقع أن يبقى المخزون عند مستوياته دون تغيير عند 67 مليار.
 
الذهب اختبر مستويات 55 يوم على المستوى اليومي خمس مرات خلال 7 جلسات تداول و لكنه لا يزال من الصعب عليه الإغلاق فوق تلك المستويات أو حتى اختراقها بأكثر من دولار واحد. الذهب صحح مساره بعد أن ارتد من مستويات الدعم النفسي عند 1700 دولار للأونصة و لكنه لا يزال في طور منخفض و لا يستطيع أن يقف عند مستويات دعم قوية. من المتوقع للذهب أن يتابع مساره المنخفض قريبا حيث أن التجار لا يزال يبيعونه من قمته.

•الين يتراجع على وقع إشارات بتباطؤ الاقتصاد
•مبيعات التجزئة السويسرية ترتفع عن نتيجة العام السابق
•البيانات المعالجة التلقائية الأمريكية من المتوقع أن تنكمش
•الذهب لا يزال في طور منخفض على الرغم من عملية التصحيح