تطورات الأسواق المالية ليوم 31 اكتوبر- 2012

31/10/2012 0
سوق المال

مؤشر الدولار الامريكي ينخفض بمرور اعصار ساندي و انخفاض الطلب على الاستثمارات البديلة. اضافة الى انتشار توقعات بأن مؤشر مديري المشتريات الصيني سيرتفع مما من شأنه أن يخفف بعض الضغط عن الدولار. وزراء مالية دول الاتحاد الاوروبي سيعقدون اجتماعهم اليوم في بروكسل لمناقشة الوضع الاقتصادي اليوناني و عملية شطب الديون و هذا ما عارضه وزير مالية ألمانيا بشدة و سيأتي بعد الاجتماع المؤتمر الصحفي. ستعاود صالات التداول الأمريكية اليوم عملها بعد أن كانت مغلقة لاتباع تدابير السلامة من اعصار ساندي.
 
خلال تداولات الفترة الأوروبية سنكون على موعد مع مجموعة من الارقام الاقتصادية. مبيعات التجزئة الألمانية للشهر الماضي تجاوزت توقعات المحللين و تقدمت الى مستويات 1.5% من اصل الأرقام المتوقعة عند 0.3%. مؤشر اسعار المنتجين الفرنسي لشهر سبتمبر ارتفع من مستويات 0.1% الى مستويات 0.3% مع تعديل ايجابي لارقام شهر اغسطس من 0.4% الى 1.3%. علاوة على ذلك معدلات البطالة الأوروبية عن شهر سبتمبر من المتوقع أن ترتفع الى مستويات قياسية عند 11.5%. اضافة الى توقعات بارتفاع معدلات البطالة الايطالية الى مستويات 10.8% عن شهر سبتمبر.
 
الجنيه الاسترليني دولار أمريكي لامس متوسط 55 يوم على المستوى اليومي عند 1.6020 و لكنه سرعان ما ارتد من تلك المستويات. الزوج لا يزال في طور منخفض و من المتوقع أن يختبر مستويات المقاومة عند 1.6120 اذا تمكن الزوج من كسر مستويات المقاومة تلك و الإغلاق فوقها عندها يمكن أن نفترض أن المنحى المنخفض قد انتهى و منحى جديد سيبدأ الزوج بسلوكه.
 
النفط الخام وجد مستويات دعم صغيرة عند سعر 85.08 دولار للبرميل و اليوم تراجع من تلك المستويات و هو يتداول في منطقة ايجابية. النفط من المتوقع أن يرتفع لاختبار مستويات المقاومة عند سعر 88 دولار للبرميل. مؤشر القوة النسبية لا يظهر أن النفط قد اشبع بعمليات البيع بعد لذلك لا يزال يوجد هناك فرصة كبيرة لمزيد من الانخفاض اذا اراد تجار السلع بيع النفط من قمته و الدفع بأسعار النفط للانخفاض.

•اليوم سينعقد اجتماع لوزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل
•قد تظهر البيانات ارتفاع البطالة الأوروبية الى مستويات قياسية
•الجنيه الاسترليني دولار أمريكي مستمر في طوره الصاعد
•النفط الخام يصحح عند مستويات الدعم الثانوية