تطورات الأسواق المالية ليوم 29 اكتوبر- 2012

30/10/2012 0
سوق المال

الين الياباني يرتفع أمام الدولار الأمريكي على أثر التوقعات بزيادة مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي و ازدياد الطلب على الأصول الأمنة. من جهة أخرى اليورو ينخفض أمام أكثر العملات تداولا على أثر توقعات بأن تقرير يوم غد قد يظهر أن الناتج المحلي الإجمالي الاسباني ستقلص و معدلات البطالة الألمانية ترتفع لأعلى مستوى في 3 سنوات.
 
النفط ينخفض في التداولات الالكترونية بارتفاع المخزونات مع توقف الانتاج بفعل اعصار ساندي الذي سيصل الى السواحل قريبا. من ناحية أخرى الذهب يرتفع بانخفاض تجارة التجزئة اليابانية مما زاد التوقعات بأن بنك اليابان المركزي سيحفز الاقتصاد.
 
خلال تداولات الفترة الأوروبية مبيعات التجزئة اليابانية السنوية لشهر سبتمبر انخفضت دون توقعات المحللين عند -10.9% من اصل النتائج المتوقعة التي كانت عند -0.8%. سنكون بانتظار العرض النقدي البريطاني لشهر سبتمبر اضافة الى التوقعات بأن دين المستهلك عن شهر سبتمبر سيرتفع لمستويات 0.13 مليار جنيه استرليني من أصل -0.4 مليار.
 
بالمضي قدما لفترة التداول الأمريكية ننتظر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي و الذي من المتوقع أن يبقى دون تغيير منذ عام الى الأن عند 0.1%. علاوة على ذلك الانفاق الشخصي من المتوقع أن يتحسن الى 0.3% من أصل 0.1% عن شهر سبتمبر. سيتم إغلاق التداولات الفعلية في الصالة لتدابير السلامة بسبب اعصار ساندي.
 
الزوج دولار أمريكي دولار كندي لا يزال بشكل ما في طور صاعد حيث اختبر متوسط 200 يوم على المستوى اليومي يوم الجمعة و لكنه فشل في كسر أو الإغلاق فوق مستويات المتوسط التي الموافق لمستويات التكافؤ النفسية. حين يغلق الزوج فوق مستويات التكافؤ سيكون الهدف التالي للزوج مستوى سعر 1.0220. و لكن في حال لم يتمكن من الحفاظ على الاتجاه الصاعد من المتوقع أن نرى الزوج يتراجع لمستويات 0.9840.

•          اليورو ينخفض على توقعات انكماش الاقتصاد الاسباني
•          النفط ينخفض على وقع التنبؤات بضرب اعصار ساندي للسواحل اليوم
•          انخفاض مبيعات التجزئة الاسبانية
•          الدخل الشخصي قد يتحسن عن شهر سبتمبر
•          الدولار أمريكي دولار كندي يتحدى لكسر مستوى التكافؤ