تطورات الأسواق المالية ليوم 24 اكتوبر- 2012

24/10/2012 0
سوق المال

الدولار الكندي تقدم أمام نظيره الأمريكي بعد أن حافظ البك المركزي الكندي على أسعار الفائدة كما هي دون تغيير عند مستويات 1% و ذلك يوم أمس. حيث أن بنك كندا المركزي لمح الى امكانية رفع اسعار الفائدة قريبا في خطوة لتخفيض مستوى الدين الاستهلاكي للمرة الاولى منذ عامين. ستكون كندا الأولى بين دول الـ G7 التي ستقوم بخطوة كهذه مما يشير الى أن اقتصادها لا يزال  متماسكا على الرغم من التباطؤ في الاقتصاد الذي يصيب الولايات المتحدة الأمريكية الشريك التجاري الأكبر لكندا.
 
مؤشر اسعار المستهلكين الاسترالي جاء فوق توقعات المحللين عند 1.4% من اصل القيمة المعدلة عند 1.1%. من جهة أخرى فأن مؤشر مديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية الفرنسي عن الشهر الحالي جاء اسوء بشكل بسيط مما كان متوقعا عند 43.5. مؤشر مديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية الألماني عن شهر اكتوبر قد انخفض لمستويات 45.7 في الوقت الذي كانت التوقعات فيه تدور حول مستويات 48. المستثمرين سيكونون بانتظار مؤشر مناخ الأعمال الالماني و الذي يظهر توقعات الأعمال الألمانية على المدى القصير. هذه النتيجة من المتوقع أن تأتي عند 101.5 أي دون اي تغيير عن قراءة الشهر السابق عند 101.4.
 
النفط الخام كسر مستويات الدعم يوم أمس و أغلق دون مستويات 88 دولار للبرميل بعد أن كسر نطاق التداول الذي كان يتراوح ضمنه بين 88 دولار للبرميل و 92.74 دولار للبرميل. النفط قد ينخفض و يختبر مستويات كانت فيما سبق مستويات الدعم عند 88 دولار للبرميل و اذا فشل في اختراقها سنرى الزوج ينخفض بشكل اكبر لمستويات الدعم الثانوية عند 84 دولار للبرميل.
 
الزوج جنيه استرليني دولار أمريكي لا يزال في موجة انخفاض حيث قد كسر أدنى مستوياته في 6 اسابيع يوم أمس كما اختبر مستويات نسبة 38.2 من مقياس فيبوناتشي الموافقة لمستوى سعر 1.5912. الزوج أغلق دون مستوى متوسط 55 يوم على المستوى اليومي و الذي اعطى مزيدا من التأكيد بأن الزوج لا يزال في طور منخفض على المدى القصير. ما أن يتم كسر مستويات فيبوناتشي المذكورة حينها من الممكن أن نرى الزوج متجها نحو متوسط 200 يوم على المستوى اليومي عند 1.5830.

•          بنك كندا المركزي قد يعمد لرفع الأسعار قريبا
•          مؤشر اسعار المستهلكين الاسترالي جاء بأفضل من التوقعات
•          النفط الخام كسر مستويات الدعم عند 88 دولار للبرميل
•          الزوج جنيه استرليني دولار أمريكي لا يزال في طور منخفض على الغم من الانتعاش الطفيف