تطورات الأسواق المالية ليوم 18 اكتوبر- 2012

20/10/2012 0
سوق المال

الاسهم ارتفعت و العملة اليابانية انزلقت أمام الدولار الأمريكي ملامسة بذلك أدنى مستوياتها على أثر تفاؤل بأن الحل للأزمة المالية الأوروبية سيتم ايجاده خلال اجتماع قادة الدول الاوروبية في بروكسل اليوم , مما يخفض الطلب على الأصول الأمنة. علاوة على ذلك فإن الين الياباني ينخفض وسط تكهنات بأن بنك اليابان سيتخذ تدابير اضافية لتحفيز الاقتصاد.
 
ارتفع الدولار الاسترالي بت 1.08% بعد أن أظهرت البيانات أن معدل نمو الناتج المحلي الأجمالي الصيني للربع الثالث جاء  مطابقا لتوقعات المحللين. الصين التي هي الشريك التجاري الأكبر لاستراليا جنوبي المحيط الهادي قد نمت بمعدل 7.4% على مدار العام في الوقت الذي تحسنت فيه مبيعات التجزئة الى مستويات 14.2% مقابل التوقعات التي كانت عند 13.2%. العائدات على السندات الاسترالية لأجل 10 سنوات  ارتفعت بزيادة 0.11% على الأخبار الجديدة.
 
خلال تداولات الفترة الأوروبية سنكون بانتظار ارقام مبيعات التجزئة من بريطانيا عن شهر سبتمبر و التي من المتوقع أن ترتفع الى مستويات 0.4% من اصل -0.2% كانت عن شهر اغسطس. علاوة على ذلك التجار سيكونون على موعد مع مزاد السندات الاسبانية لأجل 10 سنوات.
 
الزوج دولار استرالي دولار أمريكي لا يزال يرتفع بعد أن أكمل قاعا ثالثة منذ بضع جلسات مضت. كسر الزوج متوسط 200 يوم على المستوى اليومي و أغلق فوق هذه المستويات بعد أن التقى بمتوسط 55 يوم على المستوى اليومي عند 1.0388. احتمالات الارتفاع على هذا الزوج لا تزال مرتفعة حيث أن مؤشر القوى النسبية لا يزال في مستوى 55 و هو بذلك بعيد عن ذروة الشراء. و علينا الانتظار لحين اختراق الزوج لمستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي لنتوقع أن يختبر مستويات 1.0450.
 
الزوج يورو ين ياباني تحسن الى مستوياته العليا في شهر خلال تداولات الفترة الأسيوية ملامسا مستويات 103.83. التجار لا يتوقعون أن يتمكن الزوج من اختراق مستويات المقاومة تلك دون صراع بسيط نوعا ما بعد أن تواجد أوامر بيع عند هذه المنطقة. اضافة لذلك فإن مؤشري ستوكاستيك و مؤشر القوة النسبية يظهران أنه من المستبعد جدا أن يكون هناك خرق مباشر و أن الزوج قد يصحح قبل إكمال اتجاهه الصاعد.

•          انتشار التفاؤل في الأسواق بشأن الأزمة الأوروبية
•          الدولار الاسترالي يتقدم مع تقدم نمو الاقتصاد الصيني
•          توقعات بتحسن مبيعات التجزئة البريطانية لدى اصدار ارقامها اليوم
•          الزوج دولار استرالي دولار امريكي فوق متوسط 200 يوم على المستوى اليومي
•          اليورو يصعد أمام الين الياباني الى اعلى مستوى له في شهر