تطورات الأسواق المالية ليوم 17 اكتوبر- 2012

18/10/2012 0
سوق المال

ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة اليورو أمام نظيرتها الأمريكية وسط أنباء بقيام وكالة التصنيف الائتماني موديز بتثبيت مستوى تصنيف الاستثمار في الديون الاسبانية عند مستوياتها Baa3 بدرجة واحدة أعلى من تصنيف الاستثمار غير المرغوب. و تتزايد التكهنات بأن اسبانيا تمضي نحو طلب حزمة انقاذ في الوقت الذي سيجتمع فيه قادة دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل هذا الاسبوع. علاوة على ذلك فقد صرح مسئولين أن المانيا خففت من موقفها المعارض بشأن خطة الانقاذ الاسبانية مما اعطى المزيد من الزخم لليورو.
 
خلال تداولات الفترة الأوروبية سكون بانتظار محضر اجتماع بنك انجلترا المركزي الأخير اضافة الى التغير في ارقام طلبات الإعانة ضد البطالة و التي من المتوقع أن تأتي عن شهر سبتمبر بتغير معدوم عند 0% مقابل التغير السابق الذي كان في حدود -15 الف في اغسطس الماضي. اضافة الى أن معدل ILOللبطالة من المتوقع أن تبقى دون تغيير عند 8.1%.
 
بالمجيء لفترة التداول الأمريكية لاحقا هذا اليوم ننتظر بيانات قد يكون لها تأثيرا ضئيلا في الأسواق. مؤشر المنازل المبدوء بإنشائها في شهر سبتمبر من المحتمل أن يرتفع الى 0.77 مليون من اصل 0.75 مليون كانت في الشهر السابق. علاوة على ذلك من المتوقع أن تتحسن أذونات البناء من اصل 803 الف الى 810 الف عن شهر سبتمبر.
 
الزوج يورو ين ياباني لا يزال مندفع بالارتفاع بعد أن أغلق بشكل قوي يوم أمس فوق مستويات المتوسط المتحرك لـ 200 يوم على المستوى اليومي بما يقارب 113 نقطة. الزوج من المتوقع أن يختبر أعلى مستوياته خلال شهر عند 103.85 قريبا جدا. المؤشرات التحليلية لا تزال تشير إلى أن الزوج يملك مساحة اضافية للارتفاع.
 
الزوج دولار استرالي دولار امريكي لا يزال في طور صاعد على المدى القصير بعد أن رسم مخططه البياني قاعا ثالثة عند مستويات 1.0184 و لم يستطع الإغلاق دون هذه المستويات. الزوج من المتوقع أن يواصل  ارتفاعه لاختبار متوسط 200 يوم على المستوى اليومي عند 1.0344.المتوسط المتحرك بدء يشير الى أن الزوج قد يصحح للأعلى و يحافظ على اتجاهه الصعودي.

•          موديز حافظت على التصنيف السيادي لاسبانيا عند مستوى Baa3
•          توقعات بارتفاع بيانات البطالة في المملكة المتحدة
•          ارقام قطاع الاسكان الأمريكي قد ترتفع اليوم
•          الزوج يورو ين ياباني في طور صاعد على المدى القصير
•          الدولار الاسترالي يرتفع أمام نظيره الأمريكي لمستويات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي