تطورات الأسواق المالية ليوم 16 اكتوبر- 2012

17/10/2012 0
سوق المال

اليورو ارتفع أمام نظيره الأمريكي خلال تداولات الفترة الأوروبية بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع مؤشر زيو الألماني عما كان متوقعا. اضافة لذلك جاء في تقرير الفايننشل تايمز أن اسبانيا ربما ستتقدم بطلب لحزمة الانقاذ قريبا بعد أن تم ايجاد خطة و الموافقة عليها لهذه المساعدات.
 
خلال تداولات الفترة الأوروبية مؤشر زيو الالماني جاء بأفضل من توقعات المحللين حيث جاءت قراءته عند -11.5 لشهر اكتوبر مقابل -15 كتوقعات. علاوة على ذلك فقد انخفض مؤشر اسعار المستهلكين عن توقعات المحللين الى مستويات 0.7% مقابل التوقعات التي كانت عند 0.8%.
 
خلال تداولات الفترة الأوروبية فقد جاءت قراءة مؤشر اسعار المستهلكين مظهرة تحسن عن شهر سبتمبر لمستويات 0.6% في الوقت الذي كان المتوقع أن تتراجع الى مستويات 0.5% من اصل 0.6% في شهر اغسطس. و لكن مؤشر اسعار المستهلكين الأساسي تقلص الى مستويات 0.1% من اصل التقديرات التي كانت عند 0.2%. علاوة على ذلك اظهرت التدفقات النقدية للخزينة على الأمد الطويل تحسنا ملحوظا عن شهر اغسطس و هذه التدفقات هي  التدفقات الداخلة و الخارجة من المصادر المالية في الولايات المتحدة الأمريكية و قد تحسنت بـ 90 مليار دولار أمريكي حيث كانت من المتوقع أن تأتي عند 45.3 مليار دولار.
 
الزوج يورو فرنك سويسري كان قد تردد في الإغلاق فوق مستويات الدعم القوية  فوق 1.2080 منذ الشهر الماضي. و قد ارتد من هذه المستويات بعد أن اختبرها عدة مرات في فترة التداول الأسيوية. و من المتوقع أن يتمكن الزوج من اختراق مستويات المقاومة و الإغلاق فوقها عند 1.21 حيث أن مؤشر ستوكاستيك يظهر مقدرة هذا الزوج على التوجه في المنحى الصاعد لمستويات أعلى.
 
مؤشر داو جونز الصناعي المتوسط يحافظ على الاتجاه الصاعد بعد أن واجه 3 مستويات دعم ضمن المجال 13220-13250 و هي متوسط 55 يوم على المستوى اليومي و مستويات تصحيح فيبوناتشي عند نسبة 23.6 اضافة الى خط الاتجاه الصاعد. من المتوقع للمؤشر أن يختبر مستويات 13550 كهدف أول قبل أن يبدأ باختبار أعلى قمة في 4 سنوات عند 13650.
 
•          اليورو يرتفع على ضوء تقرير الفايننشل تايمز
•          مسح Zew الالماني جاء فوق التوقعات
•          ارتفع مؤشر اسعار المستهلكين بينما انخفض المؤشر الأساسي
•          اليورو فرنك سويسري يواجه دعم قوي عند 1.2080
•          مؤشر داو جونز الصناعي يواصل الارتفاع