تطورات الأسواق المالية ليوم 15 اكتوبر- 2012

16/10/2012 0
سوق المال

اليورو يعود ليرتفع ماحيا خسائره التي كانت في مطلع تداولات الاسبوع أمام الدولار الأمريكي و بدء تاولات الفترة الأمريكية في المنطقة الخضراء حيث أكد وزير المالية الألماني أن اليونان لن تقصر بالتزاماتها مما أعطى بعض الثقة في الأسواق. من جهة أخرى عملة اليابان قد تنزلق أمام الدولار الأمريكي حيث أن مبيعات التجزئة تحسنت مما قلل الطلب على الأصول الأمنة.
 
مبيعات التجزئة الأمريكية عن شهر سبتمبر جاءت أعلى من توقعات المحللين عند 1.1% مقابل 0.8% كتوقعات مع إعادة تقدير للقيمة السابقة حيث تم تخفيضها من 1.2% الى 0.9%. علاوة على ذلك سنكون بانتظار مخزونات الأعمال الأمريكية لشهر اغسطس و التي من المتوقع أن تأتي عند 0.5% من اصل 0.8% لشهر يوليو. من جهة أخرى محافظ  بنك كندا المركزي كارني سيلقي خطابه اليوم مما قد يؤثر و يسبب تذبذب في اسعار الدولار الكندي.
 
كسر الزوج يورو ين ياباني متوسط 200 يوم على المستوى اليومي خلال تداولات الفترة الأوربية و ذلك بعد أن اختبر مستويات الدعم عند خط الاتجاه الصاعد في وقت سابق الا انه فشل في اختراقه على الاتجاه المنخفض. الزوج يجب أن يغلق فوق هذا المتوسط للتأكيد. علاوة على ذلك يتوجب على الزوج أن يختبر و يكسر مستويات 102.79 كتأكيد اضافي على أن الاتجاه الصاعد على المدى القصير لهذا الزوج لا يزال مستمرا.
 
الذهب لا يزال محافظا على اتجاهه المنخفض بعد أن كسر مستويات 1753 للأونصة. الذهب يتجه بشكل منخفض ليختبر مستوياته الدنيا خلال 3 اسابيع عند 1736.5 دولار للاونصة و التي توافق نسبة التصحيح من فيبوناتشي عند 23.6 و ذلك لعدم وجود أي مستوى دعم قوي يرتد من عنده المعدن الأصفر الثمين. المؤشر المتوسط المتحرك لا يزال يشير الى مزيد من الانخفاض على الذهب.

•          اليورو يتقدم بعد تأكيدات وزير المالية الألماني
•          بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية ايجابية
•          الزوج يورو ين ياباني يرتفع ولكن ما زال هناك حاجة لتأكيد الاتجاه
•          الذهب لن يواجه مستويات دعم قبل مستويات فيبوناتشي للتصحيح عند نسبة 23.6.