تطورات الأسواق المالية ليوم 10 اكتوبر- 2012

11/10/2012 0
سوق المال

العملة الأوروبية الموحدة تراجعت أمام العملات الأكثر تداولا وسط توقعات بأن البنوك الأوروبية سوف تضطر الى بيع ما يقارب 4.5 تريليون دولار من أصولها العام المقبل اذا ما استمرت الأزمة الأوروبية دون حلول حاسمة او فشل في سياسات التقشف و الذي سيؤثر بدوره على النمو في البلدان الأوروبية المتعثرة اقتصاديا و قد يخفض انتاجها الإجمالي المحلي ب 4%.
 
خلال تداولات الفترة الأوروبية جاءت نتائج الانتاج الصناعي الايطالي لتفاجئ الجميع حيث جاءت أفضل من التوقعات عند 1.7% في حين كان المتوقع أن تأتي عند -0.4%. اضافة الى ان مؤشر الانتاج الصناعي الفرنسي جاءت قراءته فوق توقعات المحللين عند 1.5% عن شهر اغسطس في الوقت الذي كان المتوقع أن تنزلق الى مستويات -0.2%.
 
بالانتقال لفترة التداول الأوروبية لن يكون هناك أي اعلانات عن بيانات اقتصادية رئيسية أو مهمة حيث سنكون بانتظار مخزونات مبيعات الجملة لشهر اغسطس و التي من المتوقع أن تأتي منخفضة لمستويات 0.5% من اصل 0.7% و كذلك ننتظر الإعلان عن تقرير بيج و الذي قد يعطينا فكرة عن مناخ الأعمال الاقتصادية الامريكية بالإجمال.
 
خلال تداولات الفترة الاسترالية ننتظر ارقام التوظيف الاسترالية حيث من المتوقع أن يأتي التغير عن شهر سبتمبر مظهرا اضافة الاقتصاد 3.75 الف وظيفة مقابل الانخفاض ب_ -8.8 الف وظيفة سابقا. علاوة على ذلك معدلات البطالة الاسترالية من المتوقع ان ترتفع الى مستوى 5.3% من اصل 5.1%. سنراقب عن كثب البيانات الاقتصادية لليوم لأن استراليا قد تعطي تلميحات عما اذا سيكون من المتوقع خفض اسعار الفائدة من البنك المركزي الأسترالي في الاجتماع القادم يوم 6 نوفمبر.
 
مؤشر داو جونز الصناعي لا يزال صاعدا على المدى القصير. المؤشر يتراجع متجاوزا 13400 بالاتجاه المنخفض و من المتوقع أن يختبر مستويات الدعم القوية عند 13250. الزوج من المتوقع ارتداده حيث أنه لن يواجه مستويات الدعم فقط بل سيواجه ايضا مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي.

•          البنوك الأوروبية قد تبيع ما يقارب 4.5 تريليون دولار أمريكي من أصولها
•          ارقام موجبة غير متوقعة جاءت من اوروبا اليوم
•          بيان بيج الأمريكي سيتم الإعلان عنه اليوم
•          ارقام العمالة الاسترالية متوقع ارتفاعها
•          مؤشر داو جونز لا يزال بالاتجاه الصاعد بالرغم من الخسائر الأخيرة