الخليجية العامة للتأمين .. فوق القانون !!

08/10/2012 5
عبدربه زيدان

مع تشديد هيئة السوق المالية اجراءات الإفصاح، على الشركات المساهمة، سواء كان بطريقة الاعلان او النتائج المالية أو القوائم المالية وغيرها ...، لابد وأن نعيش حالة استثنائية من فترة وأخرى ..

وفي مثالنا اليوم شركة الخليجية العامة للتأمين، المدرجة في السوق السعودي، فرغم مضي الثلاثة أشهر وما يزيد عن الفترة المنتهية 30 يونيو 2012، ودخولنا موسم الربع الثالث من العام 2012، إلا أن الشركة لم تعلن حتى الآن عن قوائمها المالية المفصلة للربع الثاني 2012 !!!!

الأمر الذي يعد مخالفة صريحة لأنظمة الهيئة، يتوجب ايقاف السهم عن التداول،وفقا لما نصت علية المادة الثانية والأربعون من التسجيل والإدراج...

وكانت الشركة قد ذكرت ان هناك اعادة تبويب جميع القوائم المالية المعلنة وذلك بعد اتمام نقل المحافظ التأمينية التابعة للعامة للتأمين و الخليج التعاوني الى الخليجية العامة، وذلك بعد موافقة مؤسسة النقد، وحتى الآن لم تعد التبويب ولم تعلن عن قوائمها المالية لفترة الربع الثاني.

وفي حال مشابه، كانت شركة بروج للتأمين تعذرت عن نشر قوائمها المالية الخاصة بنهاية ديسمبر 2011، لتحويل المحفظة التأمينية العائدة لشركة اللؤلؤة آنذاك إلى محفظة بروج للتأمين، حتى تم ايقاف السهم عن التداول بعد مضي ثلاثة شهور أي بتاريخ 1 ابريل 2012.

 فهل سيتم ايقاف سهم الخليجية العامة للتأمين ايضا عن التداول ؟؟