تطورات الأسواق المالية ليوم 5 اكتوبر- 2012

06/10/2012 0
سوق المال

قد ارتفع اليورو على أثر اعلان السيد دراجي رئيس الاحتياطي الأوروبي بأن البنك سيبدأ بشراء سندات خزانة الدول المتعثرة اقتصاديا. الاسبوع الماضي كانت اسبانيا لا تزال مترددة بقبول عرض المركزي الأوروبي على الرغم من ذلك المحللون يتوقعون أن الدول المتعثرة بالديون ستطلب خطة انقاذ في المستقبل القريب. العائد على السندات الاسبانية لأجل 10 سنوات تسلق الى 5.9%.
 
للفترة الأوروبية سنكون بانتظار بيانات الناتج المحلي الإجمالي من منطقة اليورو و ذلك عن الربع الثاني من هذا العام و من المتوقع أن تنكمش بـ 0.1 من أصل -0.3% في الربع الماضي. علاوة على ذلك هناك طلبات مصانع ستأتي من المانيا و من المتوقع أن تنخفض بـ 1% عن شهر اغسطس.
 
للفترة الأمريكية و الكندية فأن ارقام البطالة لكلا البلدين سيتم الإعلان عنها اليوم في الوقت نفسه. في الوقت الذي يتوقع أن يأتي تقرير الوظائف الغير زراعية مظهرا تحسنا في سوق الوظائف الأمريكية حيث من المتوقع أن تأتي الأرقام عند 113 الف وظيفة عن شهر سبتمبر من أصل 96 الف وظيفة كانت عن شهر اغسطس. من جهة أخرى التغير الصافي في ارقام البطالة الكندية عن شهر سبتمبر من المتوقع أن يأتي عن سبتمبر بتراجع لمستوى 10 الاف من اصل 34.3 اف وظيفة كانت في الشهر الماضي.
 
اليورو أمام الين الياباني أغلق هذا الزوج فوق مستويات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي و لا يزال مستمرا في موجة الارتفاع التي بدأها و ذلك على المدى المتوسط. لا يوجد تهديد على خط الاتجاه الصاعد على هذا الزوج  و سيكون مدعوما بالخط العلوي من الطور الصاعد لهذا الزوج عند 100.5 و ذلك في حالة تراجع الزوج. الهدف التالي للزوج يكمن عند 104 خلال الأيام القليلة القادمة.
 
الزوج دولار أمريكي دولار كندي يستأنف مساره الهابط بعد أن كسر القناة الصاعدة و أغلق دون الخط السفلي من هذه الققناة عند 0.98. الزوج على بعد نقاط قليلة لاختبار متوسط 55 يوم على المستوى اليومي. مؤشر القوة النسبية يظهر أن هناك لا يزال مساحة انخفاض لهذا الزوج و كذلك هو في منطقة مريحة دون ضغوط عند 40. الهدف التالي على هذا الزوج من المتوقع أن يكون عند 0.975.

•          اليورو يتقدم على وقع تصريحات رئيس الاحتياطي الأوروبي
•          توقعات بتقلص الناتج المحلي الإجمالي الأوروبي عن الربع الثاني
•          ارقام البطالة ستأتي اليوم من كل من الولايات المتحدة الأمريكية و كندا
•          الزوج يورو ين ياباني أغلق فوق متوسط 200 يوم على المستوى اليومي
•          تراجع الدولار الأمريكي أمام نظيره الكندي مجددا