تطورات الأسواق المالية ليوم 27 سبتمبر- 2012

29/09/2012 0
سوق المال

 بعد غياب في الأخبار الأساسية في السوق يوم أمس و ارتفاع النفور من المخاطرة يأتي اليوم بمجموعة جديدة من الأخبار و البيانات الاقتصادية و التي سيتم الإعلان عنها خلال فترتي التداول القادمتين الأوروبية و الأمريكية و التي من شأنها ان تقود لمزيد من التذبذب و التقلبات في الأسواق مجددا.
 
خلال الفترة الأوروبية سنركز بشكل اكبر على التغيير بالبطالة الالمانية و التي من المتوقع أن ترتفع لمستوى 10 ألاف عن شهر سبتمبر مقابل 9 ألاف عاطل عن العمل كانوا في يوليو الماضي و من جهة أخرى الحساب الجاري البريطاني قد يتوسع عجزه في الربع الثاني لمستويات -12.3 مليار جنيه استرليني مقابل -11.2 مليار كان عليه العجز في الربع الأول في الوقت الذي قد يبقى الناتج المحلي الإجمالي النهائي دون أي تغيير عند مستوى تقلص عند -0.5% في الربع الثاني و أخيرا مزاد السندات الايطالية لأجل 10 سنوات سيتم انعقاده اليوم.
 
بالمضي قدما لفترة التداول الأمريكية اليوم طلبات السلع المعمرة الأساسية من المتوقع ارتفاعها بـ 0.2% في اغسطس الماضي مقابل الانخفاض الذي كانت عليه في يوليو بواقع -0.6%. طلبات السلع المعمرة من المرجح انخفاضها بـ -4.7% مقابل زيادة 4.1% كانت عن نفس الفترة للسلع المعمرة الأساسية. طلبات الإعانة ضد البطالة من المتوقع أن تنخفض بشكل بسيط لمستويات 373 الف مقابل 382 الف كانت في الاسبوع الماضي. الناتج المحلي الإجمالي النهائي للربع الثاني من العام في الولايات المتحدة الأمريكية قد يبقى مستقرا دون أي تغيير عند 1% و مؤشر مبيعات المنازل المعلقة قد ينخفض بواقع -4.0% عن شهر اغسطس مقابل 2.4% الزيادة التي كانت عليها في يوليو الماضي. هذه البيانات الاقتصادية قد تكون سببا في زيادة التقلبات في الأسواق اليوم بينما نعتقد أن الدولار الأمريكي قد أنهى تصحيح النقص و سترتفع الشهية لمزيد من المخاطرة ربما سترتفع لاحقا خلال تداولات اليوم مما يزيد من العبء على الدولار الأمريكي اليوم و مما يقود لاستئناف الدولار الأمريكي في الاتجاه الهابط.
 
تراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي لما دون مستوى 1.29 ليصل خلال تداولات يوم أمس 1.2830 و التي تمثل متوسط 200 يوم على المستوى اليومي و التي من المرجح أن تبقى فوق مستويات الدعم هذه للوقت الحالي في الوقت الذي يرى فيه حاجز المقاومة التالية لهذا الزوج عند 1.29 متبوعا بمستويات 1.2970 و من ثم 1.30 في الوقت نفسه اي تصحيح بالاتجاه المنخفض من المرجح بقاءه محدودا فوق متوسط 200 يوم على المستوى اليومي. الجنيه الاسترليني دولار أمريكي ايضا اختبر خط الاتجاه المنخفض الكسور حول مستوى 1.6151 قبل ارتفاعه مجددا مع إغلاق يومي بشكل ثابت فوق مستوى الدعم لخط الاتجاه هذا و الذي قد يعطي اشارة لمزيد من المخاطرة المرتفعة قريبا.
 
اسعار الذهب ايضا انخفضت يوم أمس لتصل لمستويات 1736 دولار لتختبر خط الاتجاه المنخفض المكسور الثانوي و لكنه أغلق تداولات يوم أمس فوق مستويات 1750 دولار للأونصة مع ختما جلسة التداول الأمريكية يوم أمس مما يشير الى انعكاس جديد قد ينهي موجة التصحيح المنخفض الخاصة به. في هذه الأثناء اي تصحيح بالاتجاه المنخفض من المرجح بقاؤه فوق 1700 دولار أمريكي للأونصة.

•   توقعات بارتفاع التغيير في البطالة الألمانية لمستويات 10 الاف عاطل عن العمل
•  العجز في الحساب الجاري البريطاني ربما سيتوسع لمستويات -12.1لآ جنيه استرليني في الربع الثاني
•  مزاد السندات الايطالية سيتم الإعلان عنه لاحقا اليوم
• طلبات الإعانة ضد البطالة الأمريكية من المتوقع أن تنخفض لمستوى 378 الف طلب عن الاسبوع الماضي
• الناتج المحلي الإجمالي النهائي في الولايات المتحدة الأمريكية قد يأتي مستقرا دون أي تعديل عند 1.7% في الربع الثاني
•  توقعات بانخفاض مؤشر مبيعات البيوت المؤجلة الأمريكية بواقع قد يصل الى -0.4% في اغسطس