ميثاق للتأمين التكافلي: 20 تغيير بين استقالة وتعيين في مجلس إدارة الشركة خلال أقل من سنة واحدة !!

04/11/2009 0
حسان بن عبدالله علوش

ميثاق للتأمين التكافلي هي أحد شركات التأمين المدرجة والمتأسسة حديثا في أبو ظبي برأسمال يبلغ 150 مليون درهم، حيث تم الاكتتاب بها وإدراجها في سوق أبو ظبي خلال عام 2008.

الشركة ما فتأت ومنذ بدء تداولها وتدشين أنشطتها عن الإعلان عن استقالات وتعيينات في مجلس إدارتها وإدارتها العليا التنفيذية، ليصبح مجموع الاستقالات (مع العزل "الإقالات") والتعيينات 20 حالة في أقل من 12 شهرا، وهو معدل لافت وكبير جدا خصوصا لشركة صغيرة كميثاق التي بالكاد بدأت تعمل.

وعند إعلان الشركة عن الاستقالات والتعيينات الجديدة لم يجر الإعلان عن الأسباب في الأغلب، لكن من الواضح أن هناك عاملين مؤثرين في تلك الاستقالات والتعيينات، وهما:

1 – دخول مالك جديد للشركة استحوذ على حصة كبيرة من الأسهم بلغت 37.2 % حاليا، وهو أحمد بن محمد الظاهري مالك مجموعة "بن حم" الإماراتية. 2 – تغيير سياسة الشركة العملية والاستثمارية كاستثمارها في صكوك لشركة نخيل، واستثمارها مبلغا كبيرا في شركة تأمين سعودية ونحوه، وهي استثمارات قد ((وأقول قد)) يرى بعض أعضاء مجلس الإدارة أنها غير مجدية. 

الجدول التالي يوضح أسماء الذين تم تعيينهم أو استقالتهم أو عزلهم من مناصبهم مع التواريخ، وبالإمكان الرجوع إليها في بيانات الشركة بموقع أرقام أو سوق أبو ظبي: