بعد 7 أيام من انتخابه ، رئيس مجلس ادارة تهامة يبيع حوالي 2 % من ملكيته في الشركة

07/09/2009 3
غريب العفيفي

باع رئيس مجلس ادارة شركة تهامة  اليوم ما يقارب 1.8 %  ( او ما يقارب 270 الف سهم) من  ملكيته في اسهم الشركة وذلك قبل يومين فقط من سريان الحظر على كبار التنفيذيين واعضاء مجالس ادارات الشركات والذي سيبدأ يوم 8 من شهر سبتمبر الجاري، وبعد 7 أيام فقط من انتخابه رئيساً لمجلس ادارة الشركة!!

عملية البيع هذه تترك اكثر من سؤال

هل يعني ذلك ان ارباح الشركة  للربع القادم ( الثاني للشركة ) ستكون اقل من توقعات المتعاملين والمحللين ولذلك قام  رئيس مجلس الادارة بتخفيض ملكيته في الشركة بحكم انه احد المطلعين في الشركة ويعرف من خفايا الامور ما لا يعرفه الاخرين؟ واذا كان الامر هكذا ، لماذا لم تفصح الشركة لمساهميها عن ذلك ؟

هل لا تزال هيئة سوق المال مصرة على تطبيق فترة الحظر على التنفيذيين واعضاء مجالس ادارة الشركات رغم ان هذه الحادثة توضح بما لا يدع مجالا للشك بان هذه السياسة لا تنفع في سوقنا؟

لماذا لا يتم استبدال ( تطبيق فترة الحظر على التنفيذيين )  بمراقبة تداولات  التنفيذيين واعضاء مجالس الادارة والمطلعين على مدار العام وايقاف اي عملية اشتباه تراها الهيئة والتحقيق فيها؟

هل ستطلب هيئة سوق المال من شركة تهامة توضيحاً حول عملية البيع التي تمت ؟ كونها حدثت من رئيس مجلس ادارة الشركة . وماذا عساه ان يكون توضيح الشركة؟

اتمنى ان نجد الجواب الكافي لدى الشركة او رئيس مجلس ادارتها او اي جهة تستطيع اجابتنا عن هذه التساؤلات.