شكراً ... الشركة السعودية للصناعات المتطورة

20/07/2011 13
سلمان بن ناصرالهواوي

نشرت الشركة السعودية للصناعات المتطورة قوائمها المالية الأولية للربع الثاني من عام 2011م على موقع السوق المالية السعودية ( تداول ) يوم 18 يوليو 2011م وقد بينت قائمة المركز المالي الأولية للشركة تغير جوهري مهم سينعكس إيجاباً على مستقبل الشركة وتصبح أكثر جاذبة للمستثمرين.

وفي الحقيقة .... قد كنت من ضمن مساهمي الشركة الحاضرين للجمعية العمومية العادية المنعقدة لإقرار النتائج المالية لعام 2009م وطرحت على الشركة في ذلك الحين فكرة تحويل جزء من علاوة الإصدار إلى الاحتياطي النظامي ليبلغ نصف رأس المال المصدر كما كررت هذا المطلب في الجمعية العمومية التي عقدت مطلع يونيو الماضي والتي أُقر بها بنود جدول الأعمال عن عام 2010م وقد شرحت لمجلس الإدارة أثناء مناقشاتنا في الجمعية الأسباب والمبررات والنتائج التي ستتحقق من إعادة هيكلة حقوق المساهمين التي نطالب بها .... وقد وعدنا مجلس الإدارة بتنفيذ هذا المطلب.

والآن وبعد نشر القوائم المالية الأولية للشركة يتضح أن مجلس الإدارة نفذ مطلبنا كصغار مساهمين وقام بتحويل حوالي 208 مليون ريال من علاوة الإصدار إلى الاحتياطي النظامي ليبلغ 216 مليون ريال وهو ما يعادل 50% من رأس المال والجدول التالي يبين أثر هيكلة حوقوق المساهمين التي تمت وانعكست في قائمة المركز المالي الأولية كما في 30 يونيو 2011م مقارنة بأخر مركز مالي للشركة قبل الهيكلة وهو الربع الأول 2011م.

والصورة التالية تبين عناصر حقوق المساهمين بعد الهيكلة في قاءمة المركز المالية الأولية كما في 30 يونيو 2011م .

وخلاصة القول …. عندما يستمع مجلس الإدارة لصغار حملة أسهم الشركة ويناقشهم .... بل يتعدى ذلك بمطالبته لهم بتقديم أي مقترحات من شأنها تطوير ودعم مسار الشركة .... فهو حقاً مجلس إدارة يستحق الشكر .... بخلاف مجالس إدارات أخرى عندما يتم مناقشتها لصالح الشركة تتذمر وتتعالى على صغار المساهمين .... فشكراً مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات المتطوة.