هل انتهت موجة صعود الذهب (2)

13/07/2011 3
صالح الروضان

في التحليل السابق لنفس العنوان اعلاه كان الاعتقاد ان موجة الذهب على وشك ان تنتهي ولم يبقى الا اخر موجه والتي اشترطنا لها تجاوز سعر 1566 دولار ويفترض ان تكون نهايتها عند 1620 دولار بحد اقصى ولعلي اقتبس الرسم البياني وقتها حسب الرسم ادناه.

في المربع الازرق موجه افتراضية لم تكتمل معالمها الا بتجاوز القمة السابقة

فنيا وبعيدا عن أي اخبار منذ ذلك التاريخ كان السعر يتدبذب مكونا نموذج فني ان صدق فهو يهدف الى الارقام التي ذكرناها سابقا عند 1620 دولار وهو نموذج الكوب والعروه الصاعد حسب الرسم ادناه .

بالامس لمح الفيدرالي الامريكي بانه من المحتمل ان يلجأ الى خطة التحفيز الكمي الثالثه في حال اتضح ان الاقتصاد الامريكي لم يتحسن هذا التلميح ادى الى ضعف مفاجئ للدور مقابل العملات الاخرى بعد ان تحسن خلال الاسبوعين الماضيين وربكه في سوق الاسهم الامريكيه قبل الاغلاقات بقليل وعلى الفور ادى الى ارتفاع مفاجئ بأسعار السلع والعملات مقابل الدولار وسجل سعر الذهب اغلاق نايمكس عند اعلان الخبر سعر 1565 دولار بينما سجل NY Globex بعد الخبر سعر 1570 دولار وغدا سوق لندن والشرق بالتأكيد سيسجل اسعار قريبا من هذه الارقام.

في حال ان الفيدرالي الامريكي بالفعل شرع الى QE3 فهذا سيؤكد ان الذهب بطريقه الى الهدف الفني المحدد اعلاه وبأنتظار الاغلاقات الاسبوعيه فهي الفيصل في نجاح النموذج الفني اعلاه.