نظرة فنية على التاسي

09/05/2011 0
بدر المطوع

في مقال سابق تحدثت بأن السوق في وضع محير ولذلك يجب اخذ الحيطة، متابعة لهذا الموضوع اليوم سألقي نظرة فنية على التاسي ، كما تلاحظون في التشارت اليومي نجد ان المؤشر محصور بين الترندين باللون الأحمر ولم يتمكن من تجاوز المقاومة التي امامه منذ عام تقريبا.

المؤشرات السلبية للتاسي اكثر وضوحا من المؤشرات الايجابية، فالمؤشر لا يزال يراوح دون متوسط 10 ايام وايضا الماكد سجل تقاطع سلبي لمؤشراته بالاضافة إلى تكوين تباين سلبي بين المؤشر والماكد ... لا يعني ذلك بأن السوق مقبل على هبوط قوي (هذا الاحتمال وارد) ولكن لا بد من جني للارباح بعد الارتفاع المتواصل للمؤشر منذ بداية مارس وحتى اواخر ابريل ليعطي له دفعه تمكنه من اختراق الترند العلوي.

بالرغم من النظرة الغير تفاؤلية للمؤشر على الفريم اليومي نجد هناك ايجابية على الفريم اللحظي (ساعة)، فمؤشر الماكد اعطى تقاطع ايجابي وكذلك مؤشر RSI وصل لمناطق تشبع بيع وبعدها انطلق للاعلى مع ارتداد يوم امس.

ايضا نجد ان المؤشر حافظ على القناة الصاعدة كما يظهر في التشارت، يواجة المؤشر حاليا مقاومة عند 6670 فاذا تمكن من اختراقها مع تداولات عالية فالمرشح له الصعود إلى فوق بحر 6700 وقد نصل إلى 6800 ، اما في حال فشل المؤشر من اختراق هذه المقاومة فأن أول دعم له سيكون عند 6470 وبعدها لكل حادث حديث.