حصاد الأسبوع للسوق السعودي: الأسهم تتجاوب مع إعلان النتائج .. والمؤشر يترنح حول الـ6600 نقطة

21/04/2011 2
دي جي

فقد مؤشر السوق هذا الأسبوع جميع مكاسب الأسبوع الماضي، وأنهى الاسبوع على تراجع بنسبة 0.5 % دون الـ6600 نقطة، عند 6575 نقطة، وتخطت أحجام التداولات هذا الأسبوع مستوى الـ27 مليار، وبلغت نحو 27.6 مليار ريال ( بمعدل 5.5 مليار ريال يوميا )، مقارنة بحوالي 24.6 مليار ريال (معدل 4.9 مليار ريال يوميا) الأسبوع الماضي.

وبنهاية هذا الأسبوع، أسدل الستار على إعلان الشركات المدرجة عن نتائجها المالية الفصلية للربع الأول، بإعتباره آخر أسبوع لإعلان النتائج، وتجاوبت الأسهم صعودا أونزولا، كل حسب وقع النتائج على المتداولين في السوق، وكان سهم "الأسمنت العربية" أكبر الرابحين بعد إعلان الشركة عن نتائج جيدة أفضل من التوقعات، إلى ذلك واصلت أسهم كل من "المواساة" و"سوليدرتي" و"أمانة" و"الوطنية" أداءها التصاعدي لأعلى مستوياتها.

في حين جاء سهم "سبكيم" هذا الأسبوع في صدارة قائمة الأكثر تراجعا بنسبة 10 %، تلته أسهم كل من "الورق" و"المتطورة" و"ميدغلف" بأكثر من 8 %، متأثرا هذا الأخير خاصة بالنتائج المخيبة للشركة بنهاية الربع الأول .

والجدول التالي يوضح قائمة أسهم الشركات الأكثر انخفاضا بنهاية الاسبوع:

وفيمايلي قائمة أسهم الشركات الأكثر ارتفاعا بنهاية الاسبوع:

وبإستثناء شركات التأمين من القائمة تصدر سهم "الأسمنت العربية" الأسهم الأكثر ارتفاعا بنحو 17 %، وحل سهم "صدق" ثانيا مرتفعا بنحو13 %، مواصلا صعوده للأسبوع السابع على التوالي: